أخبار الآن | صلاح الدين – العراق (وكالات)

بامر من قيادة العمليات المشتركة في العراق، نفذ طيران التحالف الدولي، ضربة جوية على أماكن اختباء داعش في مدينة بيجي في محافظة صلاح الدين.

وكانت قيادة العمليات المشتركة قد أكدت، الأحد، أن الضربات الجوية ضد عصابات داعش الإرهابية، بازدياد مستمر وبتعاون مع قوات التحالف، بحسب ما نقلت وكالة الانباء العراقية.

وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي إن “الاستطلاعات الجوية مستمرة بالعمل في مختلف الاتجاهات ضد عصابات داعش الإرهابية”.

أضاف الخفاجي أن “عمل قوات التحالف مهم في مجال التنسيق مع القوات الأمنية العراقية، من خلال ما يقوم به من تنسيق في مجال الضربات الجوية، وما يقدم لنا من معلومات استخبارية، واستطلاع”، مبيناً ،أن “الضربات جوية من قبل التحالف الدولي مهمة جداً، في دعم قواتنا الأمنية ورفدها”.

وأشار المتحدث إلى أن “المجتمع الدولي يعمل مع العراق منذ عام 2014 بطلب من الحكومة العراقية، من أجل إنهاء هذه العصابات المتجذرة و التي تحمل أفكاراً متطرفة أثرت في العالم ككل”.

وأوضح أن “قوات التحالف الدولي دربت الكثير، وأعطت من التسليح والتجهيز، ما يمكننا الآن أن نعتمد على أنفسنا”، مستشهداً على ذلك، هو أن “قوات التحالف الدولي تثق بعمل القوات الأمنية العراقية، من خلال تسلّمها مواقع كانت تديرها”.