أخبار الآن | طنجة – المغرب (تطبيق خبِّر)

شهدت مدينة طنجة السبت الماضي، افتتاح أول مقهى نسائي، والذي يعتبر بمثابة تجربة فريدة موجهة إلى نساء المنطقة وغيرهن من الوافدات على عروس الشمال المغربية “طنجة”، بعيدا عن المقاهي المختلطة، والتي تجد بعض النساء تحفظا في ولوجها.

 

مراسلة “تطبيق خبِّر” الميدانية في المغرب هدى لبهالة كشف أن المقهى النسائي الذي يحمل اسم concierto café والواقع بشارع “البوليفار”، يحتوي على فضاء خاص بالموسيقى، إلى جانب ديكورات وإكسسوارات يغلب عليها اللون الوردي، والذي يعد المفضل لدى النساء، إضافة إلى مقاعد وطاولات مختلفة الأشكال، والتي أعطت المقهى جمالية خاصة، وبصمة نسائية بامتياز.

المغرب.. "concierto café" أول مقهى نسائي بمدينة طنجة

 

ويقدم المقهى إلى جانب أنواع المشروبات المختلفة تشكيلة من الأطباق العالمية، كـ ” بولي بيري بيري ” و ” بطاطا أساطا” و “باسماتي رايس” بالطريقة الهندية.

يعتبر مقهى concierto café مكانا استثنائيا للنساء للالتقاء ببعضهن البعض لقضاء وقت الفراغ، أو من أجل نقاشات ثقافية، أو عملية.

المغرب.. "concierto café" أول مقهى نسائي بمدينة طنجة

 

في حين قد تختاره الطالبات الجامعيات كفضاء للمراجعة والتحضيرات الجامعية، إضافة للتوفر على جزء خاص بالاحتفال بأعياد الميلاد وبعض المناسبات الخاصة كعيد المرأة، و حفلات النجاح، شريطة أن يتم إشعار المكلفة بتسيير المقهى بأيام بالمناسبة وتوقيتها من أجل إعداد الترتيبات الخاصة .

المغرب.. "concierto café" أول مقهى نسائي بمدينة طنجة

 

وللإشارة فإن جميع المستخدمين بالمقهى هم من النساء، حيث يضم نادلتين ومكلفة بتسيير المقهى، و ثلاث طباخات، واختصاصية في تحضير الحلويات المغربية وحلويات أعياد الميلاد وأنواع التيراميسو، إضافة إلى عازفة بيانو.