أخبار الآن | القاهر – مصر (أ ف ب)

أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية عن كشف أثري لـ14 تابوتا مغلقا بمنطقة سقارة القريبة من أهرامات الجيزة في غرب القاهرة.

وقال بيان الوزارة الأحد “استمرارا لأعمال حفائر البعثة الأثرية المصرية بمنطقة آثار سقارة استطاعت البعثة منذ يومين الكشف عن بئر آخر به 14 تابوتا، ليصل عدد التوابيت المكتشفة إلى 27 تابوتا مغلقا”.

وأوضح البيان أن جهود البعثة المصرية كان قد أسفر “الأسبوع الماضي الكشف عن بئر عميق للدفن به أكثر من 13 تابوتا آدميا مغلقا منذ أكثر من 2500 عاما”.

ووفقا للبيان، لم يتم حتى الآن تحديد هوية ومناصب أصحاب هذه التوابيت أو عددها الإجمالي “فمن المرجح أن يتم العثور على المزيد منها”.

A handout picture released by the Egyptian Ministry of Antiquities on September 20, 2020, shows Secretary General of the Supreme Council of Antiquities Mostafa Waziri (C) carrying a sculpture at the site where fourteen 2500 year-old coffins were discovered in a burial shaft at the desert necropolis of Saqqara south of the capital. - Egypt's antiquities ministry announced the discovery of 14 new coffins in the Saqqara area buried deep in a well for around 2500 years. (Photo by - / Egyptian Ministry of Antiquities / AFP) / === RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / HO / EGYPTIAN MINISTRY OF ANTIQUITIES- NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS ==

الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مصطفى وزيري / أ ف ب

وسيتم عقد مؤتمر صحافي بمنطقة آثار سقارة للاعلان عن تفاصيل الكشف فور الانتهاء من أعمال الحفر التي لا تزال مستمرة.

وتسعى مصر باستمرار للترويج لتراثها الفرعوني المتميز من أجل انعاش قطاع السياحة، أحد مصادر النقد الأجنبي الرئيسية في البلاد، خصوصا في ظل جائحة كوفيد-19 والتي قيدت حركة السفر حول العالم.

وفي نيسان/أبريل وجّه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بارجاء افتتاح المتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة المصرية إلى العام القادم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان من المقرر افتتاح هذا المتحف أمام الجمهور في الربع الأخير من العام الجاري.