أخبار الآن | بغداد – العراق (واع)

أكد جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، اليوم (الجمعة)، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه بالاستمرار في متابعة وملاحقة فلول داعش، مشيراً إلى أن العمليات النوعية السريعة التي يقوم بها الجهاز قائمة على الجهد الاستخباري.

وقال الناطق باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان لوكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع) إن “جهاز مكافحة الإرهاب وخلال هذه الفترة، هو دائب على العمل الاستخباري، والحصول على المعلومات الاستخبارية المبكرة للوصول إلى فلول عصابات داعش الإرهابية في الأماكن التي كانوا يختبئون فيها”.

ولفت إلى أن “تلك الفترة شهدت جهداً استخبارياً وبالتنسيق مع عدد من الوكلات الأخرى، فضلاً عن دور المواطنين في رفد جهاز مكافحة الإرهاب بالمعلومات التي أدت إلى نجاح القوات الأمنية في القيام بعمليات نوعية سريعة وفورية لاعتقال الإرهابيين قبل القيام بأيّ عمليات إرهابية”.

وأشار النعمان إلى أن ” ما حصل في مدينة بعقوبة وكركوك والأنبار من اعتقال عدد من الإرهابيين، هو نتيجة هذه الجهود الاستخبارية والمعلومات الاستخبارية المسبقة، التي يعمل بها جهاز مكافحة الإرهاب”، مؤكداً أن “الجهاز تمكن من اعتقال قيادات مؤثرة من فلول داعش الإرهابية، وأن تلك العصابات تعاني من فقر الدعم المعنوي واللوجستي ووحدة القيادة”.

وأوضح أن “عمليات الاعتقال بحق فلول داعش حققت نسبة من الأمان في تلك المناطق ،لافتاً إلى أن”توجيهات القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي بالاستمرار في متابعة وملاحقة فلول داعش والحفاظ على المنجز الأمني المتحقق بهزيمة العصابات الإجرامية”.