أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

برنامج مراسلون يعود إليكم في حلته الجديدة ليسلط الضوء على المراسلين حول العالم ويرصد أبرز ملفاتهم، وينقل جوانب من حياتهم مع المذيعة نبيلة كيلاني.

وفي الحلقة الأولى نستضيف المراسلة اللبنانية راشيل كرم لنتحدث عن مسيرتها المهنية ونفتح ملف لبنان، وما مر به من انهيار اقتصادي واجتماعي غير مسبوق، وسلاح ميليشياوي منفلت، وكوارث متسلسلة منذ عام 2019.

منذ شهر اكتوبر ولبنان يعيش في فوضى عارمة بدءاً من تظاهرات الشعب ضد الضرائب التي أقرتها الحكومة، ثم استقالة حكومة سعد الحريري، ومن بعدها الكارثة الكبرى وهي انفجار نيترات الأمونيوم في مرفأ بيروت، وصولاً إلى استقالة حكومة حسان دياب.

راشيل كرم عاشت في كل تلك الأحداث وقامت بالتغطية الميدانية لتنقل من قلب الحدث ما تراه أعينها للمشاهدين بكل موضوعية ومصداقية، ليستشعر ماذا يحصل على أرض الواقع، محاولة كبت مشاعرها الداخلية وتأدية واجبها الصحفي على أكمل وجه رغم انهيار بلدها.

وتصف في مقابلتها في برنامج مراسلون كيف أثرت أحداث هذه السنة على لبنان، وعليها كمراسلة، والمواقف التي شعرت أنه هناك خطر على حياتها، وإن كانت حقاً تفكر في التخلي عن مهنتها بعد كل ما مرت به من أحداث قاسية.