أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الامريكية (وام)

التقى وزير الخارجية الإماراتي والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان – في ختام زيارته على رأس وفد الإمارات إلى واشنطن والتوقيع على معاهدة السلام التاريخية بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل- وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وعددا من قادة وأعضاء الكونغرس الأمريكي، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وخلال لقائه مع وزير الخارجية الأمريكي وقادة الكونغرس ركز الشيخ عبدالله بن زايد على سبل تعزيز معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية للسلام والاستقرار الإقليميين من خلال وقف عمليات الضم والإسهام في إيجاد طاقة جديدة إيجابية للتغيير في كافة أرجاء منطقة الشرق الأوسط.

عبدالله بن زايد بحث مع بومبيو سبل تعزيز معاهدة السلام مع إسرائيل من خلال وقف عمليات الضم

وزير الخارجية الإماراتي والتعاون الدولي اليشخ عبدالله بن زايد يلتقي وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في ختام زيارته إلى واشنطن. المصدر. وام

كما جرى مناقشة العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة والتأكيد على الالتزام المشترك بالتعاون ضمن الجهود المبذولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد فضلا عن تعزيز السلم والأمن في منطقة الخليج العربي ومجابهة التطرف وردع التهديدات التي تزعزع الاستقرار الإقليمي.

وقدم وزير الخارجية الإماراتي إيجازا حضره كبار أعضاء الكونغرس ومن ضمنهم السيناتور لندسي غراهام “جمهوري – ساوث كارولاينا” والسيناتور تود يونغ “جمهوري- نيوجرسي” والسيناتور بن كاردان “ديمقراطي – مريلاند” والسيناتور بوت مينينديز “ديمقراطي – نيوجرسي” ورئيس لجنة القوات المسلحة النائب آدم سميث “ديمقراطي – ولاية واشنطن”.

وأعرب الشيخ عبدالله بن زايد عن شكره وامتنانه لأعضاء الكونغرس لجهودهم ودعمهم الكبير لمعاهدة السلام بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل.

وشدد على التزام دولة الإمارات طويل الأمد والمستمر للشعب الفلسطيني.

كما أكد على أهمية الشراكة الإماراتية الأمريكية المستمرة منذ عقود والتي وصفها بأنها من أهم العلاقات الإماراتية الاستراتيجية، مشيرا إلى أن دولة الإمارات ظلت لأكثر من عقد أكبر سوق لتصدير السلع والخدمات الأمريكية في الشرق الأوسط.