أخبار الآن | سوريا cbsnews

 

أوضح بحث جديد، أجري في لندن، أن السيطرة على وباء كورونا في سوريا – حتى استيعاب حجمه – سيكون تحديًا كبيرًا للحكومة.

وأكدت الحكومة السورية رسميًا فقط 2703 حالة إصابة بفيروس كورونا و 109 حالات وفاة في الأراضي التي تسيطر عليها منذ بدء الوباء. لا توجد أرقام موثوقة عن الجزء الصغير من البلاد الذي تسيطر عليه الجماعات المعارضة، أو المساحة الكبيرة في شمال شرق سوريا التي تسيطر عليها القوات الكردية.

وفقًا للإحصاءات الرسمية ، فإن عدد الاصابات في البلاد ، من حيث العدد الإجمالي، يقترب من أدنى مركز في الترتيب العالمي. لكن الأطباء والمقيمين يقولون إن الأعداد الحقيقية من المرجح أن تكون أعلى من ذلك بكثير.

قال مسؤول في دمشق إنه يقدر أن 100 مريض على الأقل يموتون من COVID-19 كل يوم في العاصمة وحدها.

في دراسة نُشرت في 15 سبتمبر (أيلول)، قام باحثون من فريق الاستجابة لـ COVID-19 في إمبريال كوليدج لندن، وكلية لندن للصحة والطب الاستوائي ، وفريق سوريا في كلية لندن للاقتصاد ، وغوغل، والمعهد الأوروبي للسلام ومعهد الشرق الأوسط. قدر أنه تم إحصاء 1.25٪ فقط من الوفيات الفعلية بفيروس كورونا في دمشق.

تشير دراسة إمبريال كوليدج إلى أن ما يقدر بـ 4380 (95 ٪) من الوفيات بسبب COVID-19 في دمشق ربما لم يتم تسجيلها اعتبارًا من 2 سبتمبر (أيلول) 2020. وتشير النتائج إلى أن مناطق أخرى من البلاد يمكن أن تشهد معدلات وفيات مماثلة أو أسوأ بسبب COVID-19. ”

حتى العدد الرسمي للحالات المسجلة يوميًا تضاعف ثلاث مرات بين بداية يوليو (تموز) ونهاية أغسطس (آب). أبلغت الحكومة عن 70-80 حالة جديدة كل يوم لمدة أسبوع تقريبًا – أعلى بكثير من الزيادات المكونة من رقم واحد والتي كانت هي القاعدة منذ اكتشاف الفيروس لأول مرة في سوريا في مارس (آذار).