أخبار الآن | عدن – اليمن (تطبيق خبِّر)

شقت إحدى أكثر الرياضات حداثة وغرابة، وبانسيابية عجيبة، طريقها إلى قلوب شباب ورياضيي مدينة عدن اليمنية.

 

وعلى الرغم من حداثتها في اليمن والمنطقة العربية عموماً، فقد حظيت رياضة “مصارعة الذراعين” باهتمام بالغ لدى أبناء مدينة عدن، الذين يكافحون يومياً في مجالات شتى لنفض غبار الظروف القاهرة التي فُرضت عليهم خلال خمس سنوات من الحرب التي تدور رحاها في البلاد.

وشهدت مدينة عدن على مدى 3 أيام، أي الأربعاء والخميس، والجمعة، إقامة أول بطولة مفتوحة على مستوى البلاد في رياضة مصارعة الذراعين بمشاركة 30 لاعباً من مختلف الفئات والأعمار، خاضوا في المرحلة الأولية 60 نزالاً، انتهت بتأهل 6 مشاركين للمرحلة النهائية، التي توّج بلقبها المصارع أدهم بدر مسعود، وسط حضورٍ جماهيري فاق كل التوقعات.

اليمن.. "مصارعة الذراعين" رياضة حديثة تشق طريقها إلى قلوب شباب عدن

 

مختار محمد حسن مشرقي، عضو اللجنة الإعلامية للبطولة عبّر في تصريح للمراسل الميداني لـ”تطبيق خبِّر” في اليمن “عمر يعقوب”، عن سعادته البالغة بالنجاح الباهر الذي حققته النسخة الأولى من بطولة عدن المفتوحة لمصارعة الذراعين.

وأكد مختار مشرقي أنه “كان واثقاً كل الثقة في أن تحقق هذه البطولة هذا النجاح الكبير، لثقته في أن أبناء مدينة عدن ورياضييها دائماً ما يكونون في الموعد عندما يتعلق بحدث يخرج المدينة من حزنها ويزرع البسمة على محّياها وواقعها الذي أجبرت على العيش فيه لسنوات”.

اليمن.. "مصارعة الذراعين" رياضة حديثة تشق طريقها إلى قلوب شباب عدن

 

ويعكس الاهتمام الكبير الذي حظيت به أول بطولة لرياضة مصارعة الذراعين لدى أبناء عدن، أن المجال الرياضي، هو المجال الأفضل، الذي يستطيع به أبناء المدينة التعبير عن عشقهم وحبهم للحياة وأملهم بغدٍ ومستقبل أفضل.

كما تجسد المشاركة الواسعة في البطولة، الأولى من نوعها، قوة وإرادة وقدرة شباب عدن على تجاوز الكثير من الصعاب والعقبات التي تواجه جهود تطبيع الحياة في المدينة، على الرغم من الدمار الكبير الذي طال المنشآت والملاعب الرياضية خلال فترة الحرب التي دارت في المدينة منتصف العام 2015.