أخبار الآن | الصويرة – المغرب (تطبيق خبِّر)

يعمل النادي البيئي بمؤسسة المعتمد ابن عباد الإعدادية بجماعة تالمست إقليم الصويرة على ابتكار أفكار جديدة لأجل الحفاظ على البيئة، وذلك من خلال تنظيم ورشات تدريبية في كيفية إعادة توظيف المخلفات الصلبة التي تتواجد بالجماعة.

 

النادي الذي تأسس قبل ثلاث سنوات ظل يعمل على استثمار الوقت الثالث للطلاب لأجل جعل المؤسسة قادرة على توفير حاجياتها الطاقية بطريقة صديقة للبيئة، كما زين فضاء المؤسسة وشجره واعتنى به به ليكون مريحاً ومشجعا على تبني سلوك بيئي سليم.

المدارس الإيكولوجية.. مشروع للحفاظ على البيئة بالمغرب

 

ويشرف على النادي أساتذة علوم الحياة والأرض الذين يسعون إلى جعل المؤسسة فضاء للتجربة والإكتشاف، “هشام التوتي” وهو أستاذ بمؤسسة المعتمد بن عباد أفاد مراسل “تطبيق خبِّر” الميداني في المغرب “يوسف اسكور”،أن “فكرة انشاء ناد بيئي جاءت بغية تقديم نموذج مدرسة إيكولوجية قادرة على تلبية جميع حاجياتها بشكل ذاتي، وأن ندفع بالطلاب والطالبات الى المساهمة في العناية بالفضاء الذي يتواجدون فيه، لنساهم في بناء جيل واع بأهمية البيئة”.

المدارس الإيكولوجية.. مشروع للحفاظ على البيئة بالمغرب

 

من جهته ابدى “محمد” وهو طالب في السلك الثالث اعدادي اعجابه بجمالية المؤسسة وكونه عضوا نشيطا بالنادي البيئي المكلف بتتبع نمو النباتات، وأضاف أنه “اكتسب معارف عديدة حول أنواع النباتات المتواجدة بالمؤسسة وأيضا أنواع التربة والحشرات”.