أخبار الآن | بغداد – العراق (متابعات)

أعلنت ميليشيا جديدة تابعة لإيران تشكيلها في العراق ببيان يهدد القوات العسكرية الأمريكية في البلاد.

وأصدرت سرايا المنتقم  يوم الأحد بياناً أعلنت فيه عن إنشائها، حيث جاء فيه : “نحن ثلة من المجاهدين الذين تأبه أنفسنا أن نكون أحياء وأرضنا مغتصبة من قبل أعداء الله أمريكا وأعوانها”.

وتم تصميم شعار سرايا المنتقم في البيان على غرار شعار الحرس الثوري الإسلامي الذي يتضمن قبضة تحمل بندقية فوق الكرة الأرضية.

يعكس الشعار عن كثب شعار الجماعات الأخرى المدعومة من إيران في الشرق الأوسط ، بما في ذلك حزب الله.

 

 

بيان سرايا المنتقم تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي ، وهو منفذ قريب من جماعة كتائب حزب الله شبه العسكرية المدعومة من إيران.

وهدد بيان الميليشيا الجديد القوات الأمريكية في العراق قائلا “نعلن لكم أيها الغيارى يا أنصار سيد الشهداء (عليه السلام) عن تشكيل سرايا المنتقم للدفاع عن أرض المسلمين تحت أقدام المحتلين، وسلاحنا سيصل إلى أوكارهم النتنه وأرتالهم الهزيلة”.

وأضاف البيان: “نعاهد الله تعالى والمجاهدين أن دماء قادة النصر ستكون نصب أعيننا حتى تكون أوكار الشيطان مهدمة وأرتالهم محترقة”.

 

 

قيادة المجموعة الجديدة لا تزال غير معروفة،  ففي العام الماضي ، أعلنت ثلاث ميليشيات غامضة أخرى تشبه في طبيعتها سرايا المنتقم تشكيلها في العراق.

وتشمل هذه المجموعات عصبة الثائرين ، وأصحاب الكهف ، وقبدة الهدى ، وجميعهم تبنوا هجمات على قواعد أمريكية وقوافل إمداد.

وفي مارس ، ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن مسؤولي المخابرات الأمريكية يعتقدون أن عصبة الثائرين هي واجهة لكتائب حزب الله في العراق.