أخبار الآن | الخرطوم – السودان (سونا)

قدمت الكويت عببر جمعية العون المباشر الكويتية، قافلة إغاثية كبرى للمتضررين من الفيضانات والأمطار بمناطق سودانية مختلفة، حيث تستهدف (28.200) مستفيداً بولايات السودان.

وكشف عبد المجيد جالي، المدير القُطرِي لجمعية العون المباشر أنّ الإغاثة التي قدموها للمتأثرين من الفيضانات تستهدف (28.200) مستفيدا، وتأتي امتداداً لإغاثات سابقة نفذتها العون المباشر في ولايات مختلفة رفعاً للضرر عن المتأثرين.

وأوضح في تصريحات صحفية، أنه تم إعداد (4700) سلة غذائية للمتضررين، وأكد أنهم شرعوا في تنفيذ إغاثات عاجلة استجابة للحاجيات المُلحة للشعب السوداني الشقيق بعد الظروف التي فرضتها السيول والفيضانات بولاية الخرطوم وولايات سودانية أخرى.

وأشار عبد المجيد لدى إشرافه الميداني على تسليم الإغاثة للمتأثرين بمنطقة الكباشي يوم السبت، إلى أن جمعية العون المُباشر كعادتها كانت دائماً سباقةً لنداءات الحكومة السودانية والشعب السوداني وسبقَ أن نفّذت مجموعة من الإغاثات بمناطق السودان المختلفة وتنفِّذ الإغاثة هذا العام لأكثر المناطق المنكوبة بولاية الخرطوم. وأعرب عن أملهِ في أن تُسهم الإغاثة التي قدمتها جمعية العون المباشر الكويتية في رفع المعاناة عن المتضررين.

وقال مفوض العون الإنساني بولاية الخرطوم مصطفى آدم، إن دولة الكويت ظلت حاضنةً ومصدِرةً للخير وسبّاقةً لإغاثة المتضررين من خلال جمعية العون المباشر. وامتدح التدخل الكويتي السريع لإغاثة المتأثرين من الفيضانات، وقال إن إغاثة جمعية العون المباشر للمتضررين من السيول بـ(4500) سلة غذائية تشمل عدداً كبيراً جداً من المطلوبات وهي دعم للمتأثرين بالفيضانات والأمطار، ونحن نشكُر المحسنين الذين هبوا لمساعدة المتضررين جراء الأمطار والسيول والفيضانات لدعوماتهم الكبيرة التي وصلت مباشرة للضحايا المستفيدين منها.