أخبار الآن | دمشق – سوريا (المرصد السوري)

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن أن القوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها مازالت تواصل عمليات تجنيد آلاف العناصر في سوريا لا سيما في كل من الجنوب السوري ومنطقة غرب الفرات.

وبلغ عدد العناصر المنضمّة في صفوف الإيرانيين والميليشيات الموالية لها في الجنوب السوري، ارتفع إلى أكثر من 7400، فيما بلغ عدد السوريين ممن جرى تجنيدهم في صفوف القوات الإيرانية والميليشيات التابعة نحو 5900.

وبحسب المرصد استمرت القوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها، بعمليات التجنيد لصالح قواتها لا سيما في كل من الجنوب السوري ومنطقة غرب الفرات حيث تنتشر تلك القوى بشكل كبير جداً.

وذكر المرصد أن عمليات التجنيد في مناطق نفوذ الميليشيات الرئيسية في البلاد مستمرة متبعةً ذات الطرق التي اتبعتها منذ البداية، بينها السخاء المادي واللعب المستمر على الوتر الديني والمذهب، سواء في مدينة الميادين وباديتها وضواحيها ومنطقة البوكمال وغيرها بريف دير الزور غرب نهر الفرات، أو ضمن ما يعرف بـ”سرايا العرين” التابع للواء 313 الواقع شمال درعا، إضافة لمراكز في منطقة اللجاة ومناطق أخرى بريف درعا، وخان أرنبة ومدينة البعث بريف القنيطرة على مقربة من الحدود مع الجولان السوري.