أخبار الآن | الرباط – المغرب (متابعات)

ألقت الشرطة المغربية مساء أمس الجمعة ، القبض على شخص يبلغ من العمر 24 عاما،في المنطقة الصناعية بمدينة طنجة، وذلك بعد الاشتباه في تورطه بارتكاب جناية القتل العمد المقرونة بهتك عرض قاصر.

وأثار مقتل الطفل عدنان ضجة واسعة في المغرب حيث طالب العديد من من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتنفيذ أقصى العقوبات بحق القاتل.

المغرب.. مطالبات بتنفيذ حكم الإعدام على قاتل الطفل "عدنان"

صورة متداولة للطفل عدنان مع قاتله

و اوضح بيان للمديرية العامة للأمن الوطني المغربي أن مصالح الأمن بالمطقة تلقت يوم الاثنين المنصرم بلاغا من عائلة، بشأن اختفاء طفل قاصر يبلغ من العمر 11 سنة قبل أن تكشف الأبحاث والتحريات المنجزة أن الأمر يتعلق بواقعة اختفاء بخلفية إجرامية.

وبحسب البيان تم رصد تسجيلات مصورة تشير إلى احتمال تورط أحد الأشخاص في استدراج الضحية بالقرب من مكان إقامة عائلته.

وأضفا بيان الشرطة أن عمليات البحث والتشخيص التي باشرت بها عناصر الشرطة أسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيه، والذي يقطن بالقرب من مسكن الضحية، قبل أن يتم توقيفه والعثور على مكان التخلص من جثة الضحية.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى أن المشتبه فيه أقدم على استدراج الضحية إلى شقة يسكن يها بنفس الحي السكني، وقام بتعريضه لاعتداء جنسي متبوع بجناية القتل العمد في نفس اليوم وساعة الاستدراج، ثم عمد مباشرة لدفن الجثة بمحيط سكنه بمنطقة مدارية.

وقد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذا الفعل الإجرامي الذي كان ضحيته الطفل القاصر، والذي تم إيداع جثته بالمستشفى الجهوي بالمدينة رهن التشريح الطبي.