Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

انفجارات تستهدف مناطق سيطرة الميليشيات الإيرانية بريف درعا

23/08/2020 . 18:49

Featured Image

جانب من الحدود السورية - الاسرائيلية قرب الجولان المحتل. المصدر: رويترز

أخبار الآن | درعا - سوريا (المرصد السوري لحقوق الإنسان)

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم (الأحد)، أن انفجارات عنيفة ضربت منطقة تل الجابية بالقرب من مدينة نوى في ريف درعا الشمالي، ولم تعرف حتى اللحظة طبيعة تلك الانفجارات، فيما إذا كانت ناجمة عن قصف إسرائيلي على مواقع قوات النظام والإيرانيين هناك، أم أنها ناجمة عن تفجير ألغام وعبوات من مخلفات العمليات العسكرية.

وكان المرصد السوري أشار مطلع الشهر الجاري، إلى أن الطائرات والصواريخ الإسرائيلية لاتزال تستهدف القوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها بالدرجة الأولى بالإضافة لقوات النظام والمسلحين الموالين لها.

ووثق المرصد السوري خلال الفترة الممتدة منذ 20 من نيسان (أبريل) الماضي حتى الثالث من آب (أغسطس) الجاري، ما لا يقل عن 20 استهدافاً، شمل التواجد الإيراني في كل من القنيطرة ودرعا وحمص وحلب ودير الزور وحماة ودمشق وريفها.

ووفقاً لإحصائيات المرصد السوري، فإن الاستهدافات هذه توزعت على النحو التالي: 9 ضربات استهدفت دير الزور، سبعة منها على منطقة البوكمال وريفها والبقية على بادية الميادين، كما جرى استهداف المواقع الإيرانية في بادية حمص 3 مرات، فيما استهدف القصف الإسرائيلي القنيطرة وحماة ودمشق وريف دمشق مرتين لكل واحدة، أما المواقع الإيرانية في حلب ودرعا فقد طالها القصف الإسرائيلي مرة واحدة خلال هذه الفترة.

وخلفت الضربات الإسرائيلية المكثفة خسائر بشرية ومادية فادحة، إذ وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل ما لا يقل عن 102 غالبيتهم الكاسحة من القوات الإيرانية والمليشيات الموالية لها من جنسيات سورية وغير سورية، بالإضافة لتدمير عدد كبير من المواقع ومستودعات للأسلحة والذخائر.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.