أخبار الآن | عمان – الأردن (أ ف ب)

يعقد عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي اجتماعا ثلاثيا في عمان الأسبوع المقبل، على ما افاد الديوان الملكي في بيان الجمعة.

ووبحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني فأن”القمة التي تعقد للمرة الثالثة تركز على تعزيز التعاون الإقتصادي والتجاري والإستثماري بين الأردن ومصر والعراق إضافة الى بحث القضايا الإقليمية” وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس
.
وأشار البيان الى أن “القمة الثلاثية الأولى عقدت في القاهرة في آذار/مارس 2019، تبعتها قمة ثلاثية عقدت في نيويورك في أيلول/سبتمبر من العام الماضي”.

وتركز اجتماع القاهرة على “التكامل والتعاون الاقتصادي بين الدول الثلاث (…) وتعزيز وتطوير المناطق الصناعية المشتركة، والتعاون في قطاعات الطاقة والبنية التحتية وإعادة الإعمار”.

من جهته، قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في تصريحات لوكالة الأنباء العراقية الرسمية الجمعة إنه سيزور الأردن منتصف الأسبوع المقبل.

وأضاف أن “الزيارة تتضمن إكمال الحوار العراقي المصري الأردني الذي بدأ في القاهرة في زمن الحكومة السابقة، وسيكون هناك لقاء ثلاثي بين الملك عبد لله الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء العراق”.

ووصف “القمة الثلاثية بالمهمة لتطوير العلاقات الثلاثية في ما يخص المجال الإقتصادي وكذلك في ما يتعلق بالتطورات في المنطقة”.

ويأتي إجتماع الأسبوع المقبل في ظل ظروف استثنائية فرضها فيروس كورونا المستجد على دول المنطقة والعالم.