أخبار الآن | دمشق- سوريا (أخبار الآن) 

بعد آخر ظهور له مع كان منذ حوالي شهر، يظهر رئيس النظام السوري بشار الأسد في خطاب لم يدم إلا دقائق..اقتطع فجأة.

الخطاب الذي ورد مستقطعا اثار عدة تساؤلات حول السبب الحقيقي وراء توقف الاسد عن خطابه لبضع دقائق، أثناء تقديمه لكلمة أمام مجلس النواب.

الإفادة الرسمية تحدثت عن سبب صحي..واكدت أن توقف الاسد عن خطابه جداء نتيجة تعرضه لهبوط في ضغط الدم، قبل أن يعود ليستأنف الكلمة بشكل طبيعي.

وأفاد نشطاء  بأن الأسد جلس على الكرسي لدقائق ثم حاول أن يعود لإلقاء الخطاب، قبل أن يتعرق كثيراً ويضطر للخروج من القاعة لمدة ربع ساعة.

من جهته، عزا الأسد لدى عودته، السبب إلى هبوط ضغطه إلى أنه لم يتناول الطعام لمدة يوم كامل، ويشار إلى أنها المرة الأولى التي يتعرض لها الأسد لعارض صحي خلال القائه لخطاب، مع العلم أنه لم تطول مدته.

رواية لم يصدقها كثيرا بعض المراقبين، إذا عزا بعضهم هذا السيناريو إلى رغبة الاسد في لفت انتباه العالم انه يعاني كما يعاني معظم الشعب السوري الذي ثقلت اوجاعه والامه.

محاولا تحميل العقوبات الامريكية سوء الاوضاع التي يعيشها الشعب..وهو منهم. وانتقد الأسد في كلمته العقوبات الأمريكية في الخطاب المسجل، مدعياً أنها تضاف إلى جهود سابقة “لخنق” الشعب السوري والإضرار بمستويات

المعيشة.

بشار الاسد الذي اعتمد على سياسة الشد دون جذب يحاول وفق المراقبين ان يظهر للعالم أن وقته بالكامل ملك للشعب..لا يقتنص منه ولو بضع دقائق يستغلها للأكل.

سيناريو يراه البعض ضعيف الإخراج خاصة ان رئيس النظام السوري بشار الأسد على غير التقليد المتبع في سوريا وفي البروتوكولات القى كلمته أمام أعضاء مجلس الشعب في القصر الرئاسي بسبب فيروس كورونا نظراً لضيق

مكان المجلس ..وهو ما يطرح تساؤلات حول حقيقة الوعكة الصحية التي مر بها الأسد في وقت زمني تشهد فيه سوريا أزمات متلاحقة.