أخبار الآن | السعودية – arabnews

نفت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي (GACA) مضمون تعميم مزيف، يشير إلى أنّ المملكة العربيّة السعودية ستعمد إلى استئناف الرحلات الدولية في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ووصفته بأنه “لا أساس له من الصحة”.

وكانت السعودية علّقت الرحلات الدولية اعتباراً من 15 مارس/آذار وذلك بسبب تفشي فيروس “كورونا“. ومنذ استئناف الرحلات الداخلية في 31 مايو/أيار، انتشرت شائعات بشأن عودة الرحلات الدولية. ويوم الاثنين، جرت مشاركة التعميم الزائف من “GACA” على العديد من منصات وسائل التواصل الاجتماعي التي تشير إلى استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة العربية السعودية في أكتوبر/تشرين الأول، علماً أن الهيئة السعودية لم تصدر أي بيانٍ بهذا الخصوص. 

وجاء في العميم الذي حمل عنوان: “الرحلات الجوية ممنوعة حتى أكتوبر 2020”: “ذكر أحد موظفي الهيئة العامة للطيران المدني في مقابلة أجريت معه مؤخراً أن جميع الرحلات الدولية من وإلى المملكة ستظل معلقة حتى شهر أكتوبر/تشرين الأول”.

وفي السياق، قال المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للطيران المدني إبراهيم بن عبد الله الروساء أنّ “البيان ملفق، ولا يوجد موعد محدّد لاسئتناف هذه الرحلات، كما أن جميع الرحلات الجوية الدولية ستظل معلقة حتى إشعار آخر”.

إيران ترفض تعويض ضحايا الطائرة الاوكرانية المنكوبة بذريعة ان الطائرة كانت مؤمنة من شركات أوروبية

مايزال ملف اسقاط الطائر الاوكرانيا في طهران ، مفتوحا حتى الساعة ، بالرغم من محاولات ايران الحثيثة لاغلاقه ، اخر المستجدات حوله تصريحات ادلى بها رئيس هيئة التأمين المركزية الإيرانية غلام رضا سليماني ، يوم الاثنين قال فيها إن إيران لن تعوض الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية عن طائرتها التي سقطت عن طريق الخطأ في شهر يناير كانون الثاني الماضي لأن طائرة الركاب كانت مؤمنة من قبل شركات أوروبية عدة .