أخبار الآن | أبوظبي الإمارات العربية المتحدة (وام)

افادت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، بأن شركة أبو ظبي للخدمات الصحية “صحة” وبالتعاون مع دائرة الصحة في أبو ظبي بدأت توسيع نطاق فحص الليزر باستخدام تقنية “DPI” للراغبين بالدخول إلى إمارة أبو ظبي في مراكز عدة للمسح من المركبة في الدولة.

وبحسب الوكالة فإن الخدمة تتوفر في سبعة مراكز فحص على مستوى الإمارات ويمكن للراغبين بدخول إمارة أبوظبي حجز موعد لإجراء الفحص بالليزر في أي من تلك المراكز عن طريق تطبيق شركة “صحة”.

وقالت المديرة التنفيذية للعمليات في الخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة “صحة” الدكتورة نورة خميس الغيثي، إنه تم إدراج تقنية DPI القائمة في مجموعة من مراكز المسح من المركبة في أنحاء دولة الإمارات وذلك تماشياً مع إعلان لجنة الأزمات والطوارئ ودائرة الصحة في أبوظبي إذ سيتم توفير الخدمة في المرحلة الأولى في مراكز المسح من المركبة بمدينة زايد الرياضية والكورنيش في أبوظبي والهيلي في العين وفي مراكز المسح الوطني بميناء راشد والخوانيج في دبي ورأس الخيمة والفجيرة.

أضافت أن توفير هذه الخدمة جاء حرصا من شركة “صحة” لتسهيل دخول القادمين إلى إمارة أبوظبي حيث يمكنهم حجز موعد بسهولة عن طريق تطبيق شركة “صحة” ومن ثم إجراء الفحص وهم داخل مركباتهم في أحد مراكز أبوظبي أو العين قبل خروجهم من إمارة أبوظبي أو في أحد مراكز الإمارات الشمالية المذكورة عند عودتهم.

وأوضحت أنه سيتم توفير الفحص باستخدام تقنية “DPI” التي تعتمد على أشعة الليزر في مراكز إضافية قريباً.

الجدير بالذكر أن مراكز المسح في أبوظبي والعين تعمل من السبت إلى الخميس من 8 صباحاً حتى 8 مساءً كما تعمل مراكز المسح في الإمارات الشمالية على مدار 7 أيام من الساعة 10 صباحاً حتى 8 مساءً.