أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة (خاص)

نظم منتدى الشباب العربي الذي يترأسه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، مؤتمرا لعرض نتائج الدراسة الشاملة الأولى من نوعها بعنوان “اولويات الشباب العربي” وذلك عشية اليوم العالمي للشباب.

وأفتُتح المؤتمر بعمل فني لأوبريت من أناشيد الوطن العربي حيث ضم عدة كلمات خاصة منها أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، بالإضافة إلى مداخلات وكلمة خاصة من قبل الدكتورة دينا عساف المنسق المقيم للأمم المتحدة في دولة الإمارات.

وشملت الدراسة أولويات 7000 شاب وشابة من 21 دولة عربية، ضمن الفئات العمرية بين 15 و34 سنة.

وتم عرض أولويات الشباب العربي وفقاً لقطاعات رئيسية، تسهم في دعم صناع القرار والمسؤولين للتعرف على مختلف الأولويات من وجهة نظر الشباب أنفسهم.

فيما غطت الأولويات عدة قطاعات للشباب العربي ضمن قطاعات التعليم، والرعاية الصحية، والأمان، والدخل، وفرص العمل، وتطوير الذات، والبيئة، والبنى التحتية، والمعايير المجتمعية، والترفيه، والتقدم التكنولوجي.

هذا وإستضاف المؤتمر حواراً خاصاً لـ100 شاب وشابة من مختلف أرجاء الوطن العربي، بمشاركة أصحاب المعالي والسعادة لمناقشة مخرجات الدراسة، كما شهد المؤتمر إعلان مركز الشباب العربي عن مبادرة تفاعلية خاصة بأولويات الشباب العربي.