أخبار الآن | صنعاء – اليمن (خاص)

وقعت عشرات الاف اليمنيات ضحية خداع من مليشيا الحوثي لنهب ما يدخرنه من مبالغ بسيطة بدعوى الاستثمار والأرباح، حيث وصل قيمة ما دفعته هؤلاء النساء إلى حوالي من 22 مليار ريال يمني، فيما تحركت مليشيا الحوثي لوضع يدها على الشركات التي اتضح انها وهمية في عملية مدبرة هدفت المليشيا من خلفها إلى طمس أي أثار للجريمة.

ويؤكد الكثير من سكان صنعاء أن نسائهم وبناتهم وقعن ضحية لهذه الخدعة التي انتشرت مثل النار بالهشيم حين وظفت المليشيا الحوثية عبر تلك الشركات العاملات في مجال الكوافير للحديث عن الشركات وقيمة السهم الواحد والأرباح التي يحصلون عليها كل 3 أشهر وعبر هذه المغريات تسابقت النساء للمساهمة والبعض منهن قمن بشراء 10 أسهم دفعة واحدة بقيمة أكثر من مليون ريال يمني .

وحين أكتشف بعض المواطنين الخديعة التي طالت نسائهم تحركوا لمعرفة طبيعة تلك الشركات وتراخيصها ومشاريعها على أرض الواقع ليكتشفوا أن ما يبحثون عنه ليس سوى سراب، وفي الواقع لا شركات ولا كيانات يمكن تعقبها.

لم تكتفي مليشيات الحوثي بنهب الدولة اليمنية وجعلت المواطن بين مطرقة الموت وسندان الحرب  بل اقدمت على سرقة اموال اليمنيات ب مبلغ اقترب من 22 مليار ريال هو المبلغ الذي استولت عليه المليشيا من أموال اليمنيين بلمح البصر.