أخبار الآن | بيروت – لبنان

هتف متظاهرون لبنانيون بشعارات تندد بإيران، وتطالب بخروجها من لبنان في إشارة الى حزب الله، يأتي ذلك، وسط تظاهرات غاضبة جابت شوارع العاصمة بيروت، اقتحم خلالها متظاهرون وزارات الخارجية والاقتصاد والبيئة، إضافة إلى جمعية المصارف.

وأضرم المتظاهرون النيران في الطابق الأرضي من جمعية المصارف، قبل أن يتدخل الجيش اللبناني لصدّهم، وفق ما شاهد مصور وكالة فرانس برس.

وافاد أن عناصر الجيش دخلوا من باب خلفي وبادروا إلى إخماد النيران ودفع المتظاهرين الى الخارج، فيما كانوا يرددون هتاف “يسقط يسقط حكم المصرف”.

اقترح رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب السبت إجراء انتخابات نيابية مبكرة في محاولة لاحتواء النقمة المتصاعدة في لبنان على خلفية التفجير الضخم في مرفأ بيروت الذي أسفر عن نحو 160 قتيلاً وآلاف الجرحى وشرد عشرات الآلاف من منازلهم، وذلك إثر وقوع مواجهات بين قوات الأمن ومحتجّين مطالبين بمعاقبة المسؤولين عن الكارثة اقتحم خلالها متظاهرون وزارتي الخارجية والاقتصاد.

واقترح دياب السبت، على وقع التظاهرات التي تعمّ بيروت، اجراء انتخابات نيابية مبكرة، مانحاً القوى السياسية مهلة شهرين للاتفاق على اجراء اصلاحات “بنيوية” تخرج البلاد من أزمتها.