أخبار الآن | الهند – gulfnews

أصيب 3 طلاب من المدرسة الهندية بالشارقة، وذلك في حادث تحطم طائرة “اير إنديا إكسبرس” في مطار كاليكوت جنوب الهند، مساء الجمعة.

ووفقاً للتقارير، فإنّ “الطلاب المصابين جمعيهم أشقاء وهم إيشال تشوليكولافان (طالبة في الصف العاشر)، إنشا تشوليكولافان (طالبة في الصف الخامس)، ومحمد تشوليكولافان (طالب في الصف الثالث)، ويتلقون العلاج في مستشفى محلي بولاية كيرالا وحالتهم مستقرة ولا خطورة عليهم”.

وقال برامود ماهاجان، مدرير المدرسة: “شعرنا بالصدمة عندما سمعنا أن 3 من طلابنا كانوا على متن الطائرة. عملياً، قضينا ليلة بلا نوم في متابعة حالتهم”. وأضاف: “إن مدرستنا على إتصال بالعائلة، ونحن إلى جنبها”.

واليوم السبت، أعلن مسؤول كبير في الحكومة الهندية، أن عدد ضحايا الطائرة ارتفع إلى 18، مشيراً إلى أنّ “16 أصيبوا بجروح بالغة”.

وتجاوزت طائرة شركة “إير إنديا إكسبريس” القادمة من دبي وعلى متنها 191 من الركاب وأفراد الطاقم، مدرج مطار كاليكوت الدولي خلال أمطار غزيرة، الأمر الذي أدى إلى انشطارها لنصفين.

ويعد هذا الحادث هو الأسوأ من نوعه في الهند منذ العام 2010.

متطوع لبناني تحدث لـ أخبار الآن عن المبادرات الشبابية لمساعدة المتضررين من انفجار بيروت

برزت حملات تطوعية عدة من شبان وشابات وجمعيات خيرية عقب انفجار مرفأ بيروت، لتنظيف الشوارع في الأحياء السكنية ومساعدة الآخرين، بعد أن أصبحت شوارع العاصمة أشبه بساحة حرب، ولم تقتصر جهود المتطوعين على ذلك.