أخبار الآن| القامشلي – سوريا – (بدرخان أحمد)

فرضت الإدارة الذاتية صباح يوم الخميس حظرا كاملا في معظم مناطق شمال وشرق سوريا لمنع تفشي كورونا . ويعد هذا الحظر الثاني وسيستمر لمدة أسبوعين.

وتتضمن إجراءات الحظر منع التنقل ما بين المدن وإغلاق مداخلها, وأيضاً إغلاق كافة الأسواق وأماكن التجمعات، ولكن هذه الإجراءات لا تشمل أسواق الخضراوات، والصيدليات، ومحلات المواد الغذائية والمستشفيات.

واكد مراسل ” اخبار الآن” خلال جولة ميدانية عدم التزام السكان بإجراءات الوقاية من الفيروس القاتل في معظم الاماكن وخصوصا أمام الأفران وأسواق الخضراوات.

من جهة اخرى تجاوز عدد حالات الاصابة بكورونا في شمال وشرق سوريا عتبة الخمسين إصابة، مع وجود مؤشرات تدل على احتمالية تزايد يومية بسبب وجود حالات عديدة مشتبه بإصابتها.

وسجلت حالات الاصابة الأولى في تلك المناطق وذلك لوافدين من العاصمة السورية دمشق.

كما استقبل مطار القامشلي هذا الأسبوع ثلاث رحلات جوية، نقلت مئات الركاب الذين لم تُخضِعهم الفرق الطبية التابعة للإدارة، إلى الحجر الصحي والفحوصات اللازمة، مكتفية فقط بتسجيل درجات الحرارة مع المطالبة بالالتزام بالحجر المنزلي.

وتزداد المخاوف من تضاعف أعداد الإصابة بفيروس كورونا، وذلك بسبب ضعف الرعاية الصحية ونقص في المستلزمات الطبية وأجهزة التنفس في المنطقة.