أخبار الآن | ششار – الجزائر (تطبيق خبِّر)

شهدت مدينة ششار التابعة إداريا لولاية خنشلة جنوب شرقي الجزائر حالة من الغضب والاحتجاج بعد وفاة الممرضة عالية شمس نور الهدى (28سنة) بفيروس كورونا وهي حامل في شهرها السابع، حيث خضعت لعملية قيصرية لإنقاذ الجنين.

 

مراسل “تطبيق خبِّر” الميداني في الجزائر “عبد المؤمن لعرابي” كشف أن الممرضة الراحلة التي تعمل في مستشفى سعدي معمر بششار كمساعدة تمريض كانت قد طالبت إدارة المستشفى بعطلة استثنائية نظرا لحالتها الصحية، لكن الإدارة رفضت تسريحها، ما أثار الكثير من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، ونظم زملاؤها وقفة احتجاجية تنديدا بالتعسف الإداري وسوء التسيير وعدم تقييم المخاطر التي يمر بها موظفو السلك الصحي في هذه الفترة.

وفاة ممرضة حامل تخلف موجة احتجاجات وغضب شرقي الجزائر

 

وتجمع العشرات من المواطنين أمام مستشفى ششار للمطالبة بفتح تحقيق في أسباب الوفاة فيما نددت جمعيات من المجتمع المدني في المدينة بالقضية وطالبوا في بيان مشترك حصل مراسل “تطبيق خبِّر” على نسخة منه بالتحقيق في أسباب الوفاة وطالبوا وزير الصحة بالتدخل وتوفير الأطباء المختصصين والمعدات الطبية ومحاسبة مسؤولي الصحة بالولاية.

وفاة ممرضة حامل تخلف موجة احتجاجات وغضب شرقي الجزائر

تجدر الإشارة إلى أن القضية المذكورة لا تعد الأولى من نوعها فقد خلفت وفاة الطبيبة وفاء بوديسة الحامل في شهرها الثامن في مدينة سطيف شرقي الجزائر شهر ماي المنصرم موجة من الاحتجاجات تم على إثرها إقالة مدير المستشفى وفتح تحقيق في القضية.