أخبار الآن | القدس -فلسطين (رويترز)

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة يوم الأربعاء إنه تم تسجيل 353 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وأربع حالات وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضافت في بيان أن ثلاثا من الوفيات الجديدة كانت في محافظة الخليل وحالة واحدة في محافظة أريحا والأغوار وتراوحت أعمارها بين 57 و70 عاما.

وذكرت الكيلة أن هناك 13 مريضا من المصابين الجدد ”يعالجون في غرف العناية المكثفة، بينهم 3 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي“.

وأوضحت أن النسبة الأكبر من الإصابات الجديدة كانت في محافظة الخليل التي سجلت 158 إصابة تليها القدس بواقع 104 إصابات.

وأضافت أن باقي الإصابات توزعت على محافظات نابلس بواقع 20 حالة بينما سجلت أريحا والأغوار 21 حالة وبيت لحم أربع حالات وقلقيلية خمس إصابات وجنين 14 إصابة ورام الله والبيرة 25 وسجلت طولكرم حالتين.

وتظهر قاعدة بيانات وزارة الصحة أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا منذ ظهوره في مارس آذار الماضي بلغت 16628 إصابة تعافى منها 7929 حالة في حين بلغ عدد الوفيات 87.

وقررت الحكومة الفلسطينية يوم الثلاثاء تخفيف الإجراءات المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا وسمحت للمقاهي والمطاعم بالعمل وزيادة عدد ساعات فتح المحلات التجارية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية إن الرئيس محمود عباس أصدر‭‭ ‬‬مساء الثلاثاء مرسوما بتمديد حالة الطوارئ لمواجهة وباء كورونا لمدة 30 يوما.