أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( متابعات )

انهيار اقتصادي .. جوع يتربص ببلاد الأرز من شماله وحتى جنوبه .. طائفية مقيتة تلقي بظلالها على كافة مناحي الحياة .. وأخيرا وليس اخرا تفش لجائحة كوفيد 19 .. ليأتي انفجار بيروت ليكمل الضربات الموجعة ويدمي جسد لبنان المنهك أصلا.

يوم أسود عاشته العاصمة اللبنانية بيروت بعد انفجار هائل وقع في مرفأ العاصمة أدى الى سقوط عشرات قتلى ومئات الجرحى تسبّب أيضا بموجة ذعر بين السكان، وبدمار في كل أنحاء العاصمة.

ولم يتوقف صوت سيارات الإسعاف منذ وقوع الانفجار مساء الثلاثاء، وهي تجوب كافة أنحاء العاصمة ناقلة المصابين الى المستشفيات، بينما انتشرت صور مرعبة للدمار في كل مكان.

وأظهرت أشرطة فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وقوع انفجار أول تلاه انفجار ضخم، وتصاعد دخان كثيف غطّى سماء المنطقة.

وبحسب المقاطع المصورة فقد دمرت الاف المباني السكنية والمحلات التجارية بالإضافة الى عدد هائل من المركبات في كافة أنحاء بيروت، فيما اكتظت المستشفيات في العاصمة اللبنانية بالمصابين وسط حالة من الفوضى سادت شوارع بيروت.

وأعلن المجلس الأعلى للدفاع في لبنان، بيروت مدينة منكوبة ورفع توصية إلى مجلس الوزراء لإعلان حالة الطوارئ، وشكل لجنة تحقيق لترفع تقريرها خلال 5 أيام، فيما أكد رئيس الجمهورية ان ما حدث كارثة كبرى حلت بلبنان.

ضربات متتالية يتلقاها لبنان .. فعلى الرغم من عدم وضوح أسباب الانفجار حتى الان .. الا ان ما يعانيه البلد من فساد وطائفية وانهيار اقتصادي ساعد بطريقة أو بأخرى على وقوع هذه الكارثة.. ويأمل اللبنانيون والعالم ان لا تمر هذه الفاجعة دون حساب وتطوى صفحتها ككثير من الصفحات المريرة التي عاشها لبنان على مدى العقود الماضية.