Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

حج غير مسبوق في ظل ظروف استثنائية

الحرم المكي. مصدر الصورة: AFP

أخبار الآن | مكة المكرمة - السعودية (وكالات)

في ظل ظروف استثنائية وموسم حج غير مسبوق جراء فيروس كورونا، حرصت السلطات السعودية على اتخاذِ استعدادات وتدابير خاصة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، وإنهاء موسم الحج بنجاح.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن قائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام اللواء يحيى بن عبدالرحمن العقيل، أن العمل جارٍ على تنفيذ الخطط المعتمدة لإنجاح موسم الحج، منذ قدوم حجاج بيت الله الحرام إلى مكة المكرمة وصولا إلى أداء طواف الوداع.

ورُتب دخولهم من أبواب معينة، وفق مسارات محددة من وقت الدخول حتى النزول إلى صحن المطاف، وتم وزيعهم على المسارات التي روعي فيها التباعد المكاني.

وتقوم خطة أمن المسجد الحرام في موسم حج هذا العام على أربعة محاور، تتمثل في المحور التنظيمي، والإنساني والصحي والمحور الأمني، حيث وضعت من خلال آلية تحدد طريقة الدخول والخروج من وإلى المسجد الحرام.

واحتفالا وابتهاجا بعيد الأضحى المبارك، قُدم لضيوف الرحمن خلال وجودهم في مشعر "منى" طوال أيام التشريق. عدة برامج ثقافية، ومحاضرات توعوية رقمية. باللغتين الإنجليزية والعربية.

كما وترسل وزارة الحج والعمرة، أسئلة المسابقات الثقافية عبر مجموعات "واتسآب".

ويحظى الفائزون والفائزات بالهدايا التذكارية مثل "الأكواب وأعواد البخور، والحقائب النسائية، والساعات والأساور"، مع إرفاق بطاقات تهنئة بعيد الأضحى المبارك. وتُقدم بعد تعقيمها وتغليفها حفاظا على سلامة حجاج بيت الله الحرام .

وبذكر سلامة الحجيج، أعلنت وزارة الصحة السعودية، عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا بين الحجاج ،أو أية أمراض من شأنها أن تشكل خطراً على الصحة العامة للحجاج.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.