أخبار الآن | صلاح الدين – العراق (أحمد التكريتي) 

قالت مصادر عراقية، في ساعة مبكرة من فجر الثلاثاء، إن قاعدة سبايكر الجوية في محافظة صلاح الدين تعرضت لقصف مجهول.

وذكرت المصادر لـ”أخبار الآن”، إن “المعلومات الأولية تشيرإلى حدوث انفجارات في القاعدة التي تتواجد فيها قوات من الحشد الشعبي”.

وأضافت “مازالت المعلومات لم تتأكد حتى الآن إذا ما كان القصف بطائرة أو بوسيلة أخرى”.

وفي وقت لاحق أكدت خلية الإعلام الأمني في العراق عبر حسابها على موقع توتير وقوع الانفجارات.

وذكرت الخلية  أنه “في تمام الساعة الحادية عشر مِن ليلة 27 تموز 2020، حدث انفجاران في قاعدة الشهيد ماجد التميمي الجوية في محافظة صلاح الدين، وقد تمكنت فرق الدفاع المدني مِن السيطرة على الحريق الذي نجم عن هذين الانفجارين، دون وقوع خسائر بشرية”.

وفي وقت سابق، أكدت خلية الإعلام الأمني في العراق، مساء الاثنين، تعرض معسكر التاجي الى هجوم بثلاث صواريخ كاتيوشا انطلقت مِن منطقة سبع البور.

واضافت الخلية في بيان لها على حسابها الرسمي على موقع توتير أن الصواريخ سقطت على مواقع تابعة للقوات العسكرية العراقية.

وتابعت “سقط الصاروخ الاول على السرب الخامس عشر لطيران الجيش وسبب اضرار كبيرة باحدى طائرات طيران الجيش، وسقط الصاروخ الثاني على معمل المدافع والاسلحة مخلفا اضرار مادية. فيما سقط الصاروخ الثالث في السرب الثاني مِن طيران الجيش لكنه لم ينفجر”.

وشددت الخلية على مواصلة القوات الامنية العراقية “السعي لملاحقة الضالعين بهذه الهجمات، وتقديمهم الى العدالة، لينالوا جزاءهم المستحق، ولضمان تحقيق السيادة العراقية الناجزة، والقدره القتالية المستقله عسكريا على مجابهة الاخطار والتهديدات التي يواجهها وطننا”.

يشار إلى أنه منذ أشهر تتعرض قواعد عسكرية عراقية تستضيف جنوداً أمريكيين لهجمات صاروخية متكررة.

وازدادت وتيرة الهجمات منذ مقتل قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، في غارة جوية أمريكية ببغداد مطلع كانون الثاني (يناير) الماضي.

يذكر أنه منذ تشرين الأول(أكتوبر) 2019، شهد العراق حوالي 30 هجوماً استهدفت مصالح عسكرية ودبلوماسية أمريكية، لكن الهجمات الصاروخية باتت أكثر ندرة في الأشهر الأخيرة.