أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (حساب مطارات دبي الرسمي)

أكدت مؤسسة مطارات دبي، أنه على جميع القادمين إلى مطار دبي الدولي أو مطار دبي ورلد سنترال الحصول على شهادة كوفيد-19 سلبية قبل الوصول، وذلك اعتباراً من 1 أغسطس 2020.

وأظهر تحديث جديد للإجراءات على الموقع الالكتروني لمطارات دبي، أنه يجب على جميع المواطنين والمقيمين والسياح والركاب العابرين، الحصول على شهادة كوفيد-19 سلبية قبل الوصول إلى مطار دبي الدولي ومطار دبي ورلد سنترال، فيما يتعين على جميع الركاب، بمن فيهم المواطنون والمقيمون والسياح المغادرون من مطار دبي الدولي أو مطار دبي ورلد سنترال، إلى الاتحاد الأوروبي أو المملكة المتحدة، حمل شهادة كوفيد-19 سلبية.

وبحسب التحديث الجديد، يعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة والأطفال الذين يعانون من إعاقات متوسطة إلى شديدة من متطلبات الاختبار.

وقالت مطارات دبي إنه يجب أن تكون شهادة الـPCR السلبية صالحة لمدة تصل إلى 96 ساعة من وقت الاختبار، وقد يطلب من بعض الركاب اجراء اختبار PCR آخر عند الوصول إلى مطار دبي.

ومن أجل الحفاظ على متطلبات السلامة العامة والمسافة البعيدة يُسمح فقط لحاملي تذاكر السفر الصالحة بالدخول إلى مبنى المطار ويجب عدم الذهاب إلى المطار قبل أكثر من أربع ساعات من موعد الرحلة، بالإضافة إلى ضرورة ارتداء القفازات الواقية والقناع لجميع المسافرين.

وأكدت مطارات دبي استعدادها المستمر لدعم الزيادة في عدد رحلات الركاب المجدولة لشركات الطيران المعتمدة بعد إعادة فتح المجال الجوي من قبل السلطات الإماراتية وكذلك قرار حكومة دبي بالسماح للسكان بالسفر من وإلى مطار دبي الدولي ابتداء من 23 يونيو والسياح ابتداء من 7 يوليو 2020.

 

مصدر الصورة: رويترز