أخبار الآن | دمشق – سوريا ( متابعات )

وافق مسؤول إيراني في اجتماع على أن بلاده ستوفر لسوريا السلع الغذائية الأساسية ، من بين منتجات أخرى ، وسط التدهور الاقتصادي السريع في البلاد ، بحسب وسائل الإعلام الموالية للنظام.

وأعلن أحد عناوين صحيفة تشرين الاثنين انه في خطوة جديدة لتطوير التعاون السوري الإيراني جاء اتفاق لتأمين تبادلية السلع الغذائية وتوفيرها في الأسواق وسط تزايد الأنباء عن نقص الغذاء وارتفاع الأسعار في سوريا.

وقالت الصحيفة الموالية للنظام إن الاتفاق جاء خلال لقاء بين وفد تجاري إيراني برئاسة علي رضا آيتي القائم بالأعمال بالسفارة الإيرانية بدمشق و جمال الدين شعيب، المسؤول في وزارة التجارة الداخلية السورية.

وتعرضت وزارة التجارة الداخلية لانتقادات متزايدة ، بما في ذلك من وسائل الإعلام الموالية للنظام ، لعدم قدرتها على تأمين وتوزيع السلع الغذائية الأساسية بأسعار مدعومة.

 

 

وقالت صحيفة تشرين انه تم الاتفاق خلال الاجتماع على أن يقوم الجانب الإيراني بتوفير عدد من السلع والمنتجات والصناعات الغذائية الأساسية لزوم السوق السورية.

وأضافت الصحيفة أن الواردات الإيرانية ستأتي مقابل قيام الجانب السوري بتصدير الفائض من عدد المنتجات الزراعية، وذلك بعد أن يتم تحديد تلك السلع بين الجانبين لاحقاً.

ويأتي تقرير صحيفة تشرين بعد أن قال السفير الإيراني في سوريا جواد ترك أبادي الأسبوع الماضي أن إيران ستواصل تزويد سوريا بمشتقات النفط في مواجهة العقوبات الغربية.

وتعرضت سوريا لأزمة اقتصادية ، مع انخفاض قيمة الليرة السورية بشكل كبير وسط نقص الغذاء وارتفاع التضخم وارتفاع معدلات البطالة.

ومع انخفاض مستويات المعيشة في سوريا ، لاحظت الصحف الموالية للنظام تدهور الظروف المعيشية في البلاد.

للمزيد :

رسالة إلى السوريين | خفايا انتخابات مجلس الشعب في سوريا لعام 2020