أخبار الآن | دمشق – سوريا (أ ف ب)

أصيب سبعة عناصر من جيش النظام السوري بجروح، مساء الإثنين، جنوبي دمشق في غارات جوية إسرائيلية، بحسب ما أعلن إعلام النظام السوري، بينما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الضربات الجوية استهدفت مواقع للنظام ولقوات موالية لحليفته إيران.

وقالت وكالة أنباء النظام السوري “سانا” نقلاً عن مصدر عسكري إنّ الطيران الإسرائيلي وجّه من فوق الجولان السوري عدّة رشقات من الصواريخ باتجاه جنوب دمشق وقد تصدّت لها وسائط الدفاع الجوي وأسقطت أغلبيتها، وأدّى العدوان إلى إصابة سبعة جنود بجروح، وأضرار مادية”.

من جهتهم أفاد مراسلو وكالة فرانس برس في دمشق أنّهم سمعوا دويّ انفجارات قوية.

وردّاً على سؤال لوكالة فرانس برس رفض متحدّث عسكري إسرائيلي “التعليق على تقارير (وسائل إعلام) أجنبية”.

من ناحيته قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إنّ “ستّة صواريخ على الأقلّ استهدفت مواقع تابعة للنظام والميليشيات الموالية لإيران جنوب العاصمة دمشق”.

وأوضح عبد الرحمن أنّ “الدفاعات الجوية لم تتصدّ لأيّ منها”.

ومنذ بدايات النزاع في سوريا في العام 2011 شنّت إسرائيل ضربات عدة على الأراضي السورية.

وفي 4 حزيران(يونيو) قُتل ما لا يقلّ عن تسعة عناصر موالين للنظام السوري، بينهم أربعة سوريّين، في غارات للجيش الإسرائيلي على وسط سوريا، في منطقة يُسيطر عليها الجيش السوري وقوّات إيرانيّة، بحسب المرصد.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذها غارات في سوريا، إلا أنها تكرّر أنها تواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله اللبناني.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ العام 2011، تسبّب بمقتل أكثر من 380 ألف شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية والقطاعات المنتجة وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

مصدر الصورة: غيتي

إقرأ أيضاً:

قصف جوي إسرائيلي لعدة أهداف تابعة لتنظيم الجهاد في دمشق