أخبار الآن| الرباط – المغرب (متابعات)
أعلنت وزارة الصحة المغربية عن تسجيل 5 وفيات و289 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وقالت وكالة أنباء المغرب العربي إن العدد الإجمالي للمصابين بلغ 17005 إصابات، منها 29 في حالة حرجة، فيما ارتفعت الوفيات إلى 269 وفاة ، بينما بلغت حالات الشفاء إلى 14620 حالة.

هذا وأرجعت مسؤولة بوزارة الصحة المغربية الارتفاع اللافت لعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المغرب، خلال الأيام الماضية، إلى ثلاثة أسباب؛ وهي تكثيف الكشف المبكر، ورفع الحَجر الصحي، إضافة إلى التراخي في الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية من طرف بعض المواطنين.

وقالت الدكتورة جميلة الجبيلي، رئيسة قسم الإعلام والتواصل بالنيابة بوزارة الصحة، إن مصالح الوزارة تبذل مجهودات كبيرة للسيطرة على وباء “كوفيد-19″؛ لكن استمرار سلوكات غير مسؤولة لدى بعض المواطنين تتسبب في ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس.

وذكرت الجبيلي، في التصريح الصحافي الأسبوعي الأول حول فيروس كورونا المستجد الذي تبثه وزارة الصحة كل جمعة، أن حالات الشفاء التي يتم الإعلان عنها بشكل يومي تبعث على الاطمئنان؛ لكن ذلك لا يكتمل بسبب ظهور إصابات جديدة يومياً.

وزادت المسؤولة قائلةً: “هذا الاطمئنان لا يكتمل، للأسف؛ لأننا في الوقت نفسه نُلاحظ ظهور حالات جديدة يومياً من بين أسبابها طبعاً توسيع دائرة الكشف عن الفيروس، ولكن أيضاً بسبب سلوكيات غير مسؤولية لدى بعض الأشخاص غير واعية بخطورة الأمر وعدم الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية”.

وقالت الدكتورة الجبيلي إن هذه السلوكيات غير المسؤولة لدى البعض وعدم الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية تُعرض الأشخاص الأكثر عرضةً للإصابة مثل المسنين والمصابين بالأمراض المزمنة وذوي المناعة الضعيفة للخطر.

مصدر الصورة: (رويترز)

للمزيد:

الصومال تسجل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا