Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

”دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي“ تُطلق موقعها الإلكتروني الجديد

16/07/2020 . 12:39

أكد محمد علي الشرفاء رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، أن الموقع الإلكتروني الجديد في مرحلته الأولى يترجم تطلعات وأهداف الدائرة الاستراتيجية لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

Featured Image

أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة wam

 

قامت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بإطلاق موقعها الإلكتروني الجديد www.added.gov.ae بالتعاون مع هيئة أبوظبي الرقمية وذلك في خطوة تلبي متطلبات المجتمع الاقتصادي من القطاعين الحكومي والخاص والمستثمرين ورجال أعمال ورواد الأعمال والمستهلكين والأكاديميين والباحثين الاقتصاديين والإعلاميين.

وأوضح راشد عبدالكريم البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي أن أهم ما يميز الموقع الإلكتروني الجديد بعد تحويل كافة خدمات الدائرة بنسبة 100% عبر منظومة الخدمات المتكاملة "تم" هو تركيزه على المجالات التي تعزز وتمكن من دور القطاع الخاص من خلال المبادرات والبرامج والمشاريع التي تنفذها الدائرة.

وأشار إلى أن المراكز والمكاتب والقطاعات التابعة للدائرة تتخذ من موقع الدائرة الجديد منبرا مهما لإطلاق مشاريعها وبرامجها وتعزيز التواصل مع الشركاء الاستراتيجيين كل في مجال اختصاصه ومهامه ومسؤولياته بحيث يسهل على الدائرة تقديم باقة متكاملة تلبي احتياجات كافة المتعاملين داخل الدولة وخارجها.

ولفت إلى أن الموقع يقدم في صفحته الرئيسة لقطاع الأعمال مجالات التنافسية والأعمال والصناعة ودعم الصادرات والاستثمار ودراسات تحليلية وتقارير ومؤشرات ونوافذ هامة للجهات التي ترتبط بالدائرة مثل مكتب أبوظبي للاستثمار ومجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي وصندوق خليفة لتطوير المشاريع الأمر الذي سيسهم في جعل منصة الدائرة الإلكترونية مرجعية هامة لكافة المتعاملين.

ومن ناحيته، أكد محمد علي الشرفاء رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، أن الموقع الإلكتروني الجديد في مرحلته الأولى يترجم تطلعات وأهداف الدائرة الاستراتيجية لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وتابع: وذلك يعكس في الوقت ذاته توجهات حكومة إمارة أبوظبي الرامية إلى تعزيز تنافسية اقتصاد أبوظبي في مختلف القطاعات الاقتصادية غير النفطية بما يعزز من مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة.

وقال: " إننا نتطلع من خلال موقع الدائرة الجديد الى تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع كافة الشركاء من قطاع حكومي وشبه حكومي وشركات ومؤسسات وأفراد المجتمع من المستهلكين".

وتابع: وذلك "باعتباره يوفر منصة إلكترونية هامة تتضمن قاعدة بيانات ومعلومات اقتصادية ومبادرات لتحفيز ودعم القطاع الخاص وتمكينه من تأدية دوره القيادي كمحرك رئيس لمنظومة الاقتصاد المحلي لإمارة أبوظبي".

وأشاد بالدعم الفني الذي قدمته هيئة أبوظبي الرقمية مما كان له الأثر في إطلاق موقع الدائرة بحلته الجديدة .

وأكد أن المنصة الإلكترونية الجديدة لدائرة التنمية الاقتصادية تعزز من موقع الدائرة ودورها الريادي والقيادي لمنظومة الاقتصاد المحلي لإمارة أبوظبي باعتبارها المصدر الأول للمعلومة الاقتصادية في حكومة إمارة أبوظبي و شريكا قويا ورئيسا في القطاع الاقتصادي للحكومة الاتحادية في دولة الإمارات.

 

الإمارات تؤجل إطلاق مسبار الأمل إلى موعد جديد هذا الشهر
أعلنت وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء بالتعاون والتشاور مع شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة أنه بعد اجتماعات مكثفة، ونظراً لاستمرار اضطراب وعدم استقرار الأحوال الجوية في جزيرة تانيغاشيما، مركز إطلاق الصاروخ الذي يحمل "مسبارالأمل" , تقرر تأجيل إطلاق المسبار لاستكشاف المريخ، من تاريخ 17 يوليو 2020 إلى موعد جديد في شهر يوليو الجاري، وسيتم الإعلان عن الموعد الجديد خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الإمارات: 393 حالة شفاء جديدة من كورونا و275 إصابة إضافية

الهيكل الجديد لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية