أخبار الآن | بغداد- العراق (رويترز)

اذا كان طفلك يعاني من ضعف الجهاز المناعي أو حالة صحية مزمنة، فمن المهم التخطيط مسبقًا واتخاذ خطوات للوقاية من فيروس كورونا المستجد …تقول عواطف محمد ، وهي تجلس بجانب ابنتها إيمان البالغة من العمر 4 سنوات ، والتي تعالج

من سرطان الكلى تقول إن السرطان وعلاجاته يستطيع إضعاف الجهاز المناعي لابنتها. وهذا يعني أن الطفل المصاب بالسرطان يكون معرضًا بدرجة أكبر لخطر الإصابة بعدوى الفيروس، ومنذ يونيو / حزيران ، تم تشخيص خمسة أطفال بالمرض عند

دخولهم المستشفى ، من بينهم طفل عمره ستة أشهر ، توفي بسبب مضاعفات كوفيد-19.

قالت عواطف محمد : “إذا أصيبت بفيروس كورونا المستجد ، فسوف تتدهور حالتها الصحية. سيتعين عليها التوقف عن العلاج الكيميائي لتتم معالجتها. لهذا المرض الآخر “.

ويكافح مستشفى البصرة للأطفال الذي تاسس في عام 2010 من أجل الحفاظ على سلامة الأطفال من الإصابة بجناح عزل جديد وفحص الموظفين بشكل روتيني وتنظيف الأجنحة والتقليص في عدد الزوار .

وسجل العراق 81757 حالة إصابة بفيروس كورونا المسجد بما في ذلك 3345 حالة وفاة حتى الثلاثاء (14 يوليو).

وقال مدير مستشفى البصرة للأطفال ، المتخصص في علاج السرطان ، إنه خفض عدد المرضى إلى النصف منذ شهر مايو بسبب فيروس كورونا ، ويكافح من أجل الحفاظ على سلامة الأطفال من الإصابة بجناح عزل جديد واختبار الموظفين.

واضاف “الجهاز المناعي لمريض السرطان ضعيف جدا. اذا اصيب مريض مصاب بالسرطان بكورونا فانه سيتأثر بشدة وبسرعة وسيواجه الكثير من المضاعفات.”

و يعد مرض السرطان أحد أكبر أسباب الوفاة في العراق ، وفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية (WHO) لعام 2019.ويعتقد كثير من الناس أن التلوث الناجم عن الأسلحة المستخدمة في سنوات الحرب هو الذي ساهمفي ارتفاع معدل الإصابة بالسرطان

في البلد ويؤدي تفاقم المشكلة إلى عدم الوصول إلى علاج السرطان ، وارتفاع أسعارالأدوية ، وضعف نظام الرعاية الصحية بشكل عام في العراق.

مصدر الصورة:REUTERS

إقرأ أيضا:

العراق: تسجيل 2022 إصابة و95 وفاة جديدة بفيروس كورونا