أخبار الآن | رام الله – فلسطين (أ ف ب)

أعلنت السلطة الفلسطينية، الأحد، فرض حظراً ليلاً للتجوال، وخلال عطلة نهاية الأسبوع، يستمر أسبوعين بهدف مكافحة فيروس كورونا المستجد بعد ارتفاع عدد الإصابات.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، في مؤتمر صحافي إن الحكومة قررت “منع الحركة يومياً من الثامنة مساء حتى السادسة صباحاً في جميع محافظات الوطن لمدة أسبوعين”، على أن يسري القرار أيضاً من مساء الخميس حتى صباح الأحد.

وأوضح ملحم أن سبب اتخاذ السلطة الفلسطينية هذه الاجراءات يعود إلى “عدم الالتزام التام من بعض الفئات”، لافتاً إلى أن عدد الإصابات وصل الى 5793 منها 4142 في مدينة الخليل بالضفة الغربية فقط.

وأضاف: “كان عدم الالتزام التام بالتدابير الاحترازية من بعض الفئات سبباً في انتشار الوباء، ما يفرض علينا بعض الاجراءات والحد من الحركة وفرض مزيد من التشدد ومتابعة ومحاسبة من يحاول افشال الجهود الوطنية في منع تفشي الوباء”.

وسجلت حتى الآن في الأراضي الفلسطينية 6 الاف و158 إصابة بينها 33 وفاة، فيما سجلت في قطاع غزة 72 إصابة ووفاة واحدة.

واورد المتحدث ان “التطور الجديد هو انتشار المرض في عدد من المخيمات الفلسطينية وهو ما جعلنا بالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) نضع خطة طوارىء خاصة تراعي الاكتظاظ السكاني مع تحمل الوكالة مسؤولياتها تجاه اللاجئين”.

وسجلت اصابات جديدة في عدد من المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية معظمها في مخيم الجلزون (16 الف نسمة) القريب من رام الله حيث فاق عدد الاصابات 100 حالة.

مصدر الصورة: Reuters
للمزيد:

بالفيديو.. كورونا يضع الفلسطينيين بين ناري الجوع والموت