إخبار الآن | البوكمال – سوريا ( متابعات )

قال نشطاء محليون إن ميليشيا كتائب حزب الله المدعومة من إيران تنقل السجناء ، بمن فيهم مواطنون سوريون ، من بلدة البو كمال السورية الحدودية إلى العراق.

وقالت مؤسسة صدى الشرقية المعارضة السبت إن كتاب حزب الله قامت بنقل  معتقلين من سجنها السري في مدينة البوكمال إلى العراق ، حيث بلغ العدد 35 معتقل بينهم 20 معتقل  سوري من ابناء البوكمال وريفها.

وأضافت المؤسسة أن الأسرى نُقلوا عبر معبر البوكمال الحدودي بالحافلة بالتنسيق مع فيلق الحرس الثوري الإسلامي وقوات النظام السوري عند نقاط التفتيش.

صدى الشرقية قالت إن الأسرى وضعوا في سجن خاص في بلدة القائم الحدودية العراقية، مشيرة الى ان المليشيات الايرانية اقامت عدة سجون خاصة بها في مدينة البوكمال أهم تلك السجون بناء يقع خلف مشفى فاطمة الزهراء (عائشة سابقاً) في مدينة البوكمال ويتسع لقرابة 300 شخص.

وأضافت المؤسسة الناشطة :” ان إيران عززت وجودها في دير الزور والبو كمال منذ أواخر 2017 ، عندما سيطرت قوات النظام السوري وحزب الله والميليشيات العراقية المدعومة من الحرس الثوري الإسلامي على المنطقة من داعش، و في حين فقدت داعش آخر معقل إقليمي لها في شرق سوريا في مارس 2019 ، أعادت بقايا التنظيم المتشدد منذ ذلك الحين تشكيل سلسلة من هجمات العصابات.

وأفاد تقرير مارس 2020 الصادر عن مركز كارنيغي للشرق الأوسط أن كتائب حزب الله هي واحدة من الميليشيات الرئيسية التي تعمل على طول الحدود السورية العراقية، وبحسب التقرير فإن كتائب حزب الله “تسيطر على الطريق بين القائم وعكاشات إلى الجنوب الغربي” على الجانب العراقي من الحدود.

 

مصدر الصورة : AFP

للمزيد: 

“أخبار الآن” تنشر بحثاً للهاشمي عن خلية أموال “حزب الله” وكيف سطت على أموال الدولة العراقية