أخبار الآن | القاهرة – مصر (رويترز)

أعلنت وزارة الصحة المصرية رصد 1025 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، يوم الأربعاء، انخفاضا من 1057 يوم الثلاثاء.

وأبلغت الوزارة كذلك عن تسجيل 75 حالة وفاة الأربعاء ارتفاعا من 67 يوم الثلاثاء.

وأضافت الوزارة أن 523 شخصا تعافوا من المرض وخرجوا من المستشفيات بعد تلقيهم الرعاية الطبية، مشيرة إلى أن إجمالي المتعافين من الفيروس بلغ 22241 حالة حتى الأربعاء.

وأوضح خالد مجاهد المتحدث باسم الوزارة أن إجمالي المصابين بالفيروس في مصر بلغ 78304 من ضمنهم 22241 حالة تم شفاؤها، و3564 حالة وفاة.

وكانت الحكومة رفعت في الآونة الأخيرة حظر التجول الليلي المفروض منذ 25 آذار(مارس) وسمحت بفتح المطاعم والمقاهي ودور العبادة وإن كانت ستبقي على أعداد الزوار محدودة.

وكانت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، أشارت إلى تراجع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد من 10518 حالة خلال الفترة من 23 يونيو حتى 29 يونيو، لتبلغ 8404 حالات خلال مدة مماثلة من 30 يونيو الماضي حتى 6 يوليو الجاري.

وأضافت الوزيرة أثناء اجتماع مجلس الوزراء، أنه منذ بدء الجائحة تم اتخاذ حزمة من الإجراءات الاحترازية التي كان لها دور واضح في تسطيح منحنى الإصابات وإعطاء فرصة للنظام الصحي لاستيعاب الأعداد، بحيث لا تتزايد بصورة مفاجئة؛ مما يؤدي إلى انهيار المنظومة الصحية كما حدث في بعض الدول.

وأوضحت أنه تم اتخاذ قرارات خاصة بتنظيم العمل وقرارات أخرى للحد من حركة المواطنين؛ بهدف الحفاظ على التباعد الاجتماعي، وتقليل فرص العدوى.

وتمثلت هذه القرارات في تعطيل المدارس والجامعات، وتعطيل حركة الطيران، وفرض الحظر الجزئي، وحظر التجمعات، بالإضافة إلى قرارات تخفيض العمالة، ووقف حركة المواصلات والتنقل بين المحافظات خلال فترة الأعياد.

مصدر الصورة: AFP

 

اقرأ أيضاً: 

وزيرة الصحة المصرية تكشف أسباب تراجع إصابات كورونا