أخبار الآن | الكويت – الكويت ( كونا )

أعلنت وزارة الصحة الكويتية الأربعاء ارتفاع عدد حالات الشفاء من مرض كوفيد 19 في دولة الكويت إلى 42108 حالات، بعد تعافي 593 إصابة خلال ال24 ساعة الماضية.

واوضحت الوزارة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية “كونا”، أنه تأكد تماثل تلك الحالات للشفاء، بعد إجراء الفحوص الطبية اللازمة والخطوات المتبعة بهذا الشأن.

وقالت وزارة الصحة الكويتية، أنه تم تسجيل 762 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 خلال ال24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 52007 حالة، فيما تم تسجيل حالتي وفاة إثر اصابتها بالمرضن ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 379 حالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور “عبدالله السند” لوكالة الأنباء الكويتية كونا، إن من بين الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها.

ولفت، إلى أن عدد المصابين الذين مازالوا يتلقون الرعاية الطبية في العناية المركزة بلغ 161 حالة، فيما بلغ المجموع الكلي للحالات التي ما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 9520 حالة.

وأفاد، أن مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي خلال ال24 ساعة الماضية بلغ 44 شخصا بعد القيام بالإجراءات الوقائية والتأكد من خلو العينات من الفيروس ،على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر الصحي المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر المؤسسي.

وبين السند، أن عدد المسحات التي اجراؤها خلال ال24 ساعة الماضية، بلغ 4344 مشيرا إلى أن مجموع الفحوصات بلغ 417874 فحصا.

مصدر الصورة: AFP

إقرأ أيضاً:

إصابات كورونا في مصر تكسر حاجز الألف مجددا وتسجيل 67 وفاة جديدة