أخبار الآن | القاهرة – مصر ( رويترز )

مع اكتظاظ المستشفيات في القاهرة والجهود المُضنية التي تبذلها الأطقم الطبية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، قررت طاهية مصرية إطلاق حملة “نحن معكم”، لتتولى طهي وتوزيع وجبات طعام صحية على الأطقم الطبية التي تكافح الوباء.

وتوضح المتطوعة “نجوى فتحي”، وهي طاهية ومؤسسة حملة “نحن معكم”، أن فكرة مبادرتها بزغت من تعاطفها مع الأطباء.

وقالت نجوى، “الفكرة علشان إحساسي بالأطباء، وإن هم قد إيه أكثر ناس مرهقين في الفترة دي فإحنا ازاي ندعمهم”.

وتضيف نجوى أن حملتها، التي بدأت منتصف فبراير شباط الفائت ، ليست مجرد تقديم وجبات طعام فحسب, لكن الهدف الأساسي منها هو تعزيز مناعة الأطباء بوجبات صحية غنية بالفيتامينات والمواد المغذية.

وقالت “بأركز على البروتين والعسل والخضار والبرتقال وكل الحاجات اللي فيها فيتامينات علشان خاطر إحنا، هي الفكرة كلها في الوجبة اللي بتتقدم لهم هي مش مجرد أكل. هي وجبة شكر، وجبة وسعادة. فاحنا بنقدم لهم حاجات بيكون طعمها حلو ومختلف وفي نفس الوقت هي بتقوي مناعتهم، فبأركز لو حضرتك أخذت بالك معانا بيكون فيه حاجات خضراء، لازم يبقى فيه عسل، لازم يبقى فيه زيت زيتون”.

ومعظم المتطوعين في هذه الحملة من الطهاة المحترفين، لكنها تضم متطوعين آخرين أيضا.

ويوضح المتطوع محمود يوسف، وهو إختصاصي تغذية، أن دوره يتركز على تطهير وتعقيم كل شيء بدءا من المواد الخام التي تُستخدم في صنع الوجبات وحتى الأدوات المستخدمة في الطهي وغير ذلك.

وقال “أنا لي خبرة كبيرة في الغذاء. فحبيت أتواصل مع الحملة، اللي هي حملة إحنا معاكم، إن أنا أكون مسؤول عن التطهير والتعقيم في الوجبات. تطهير الخضار، تطهير المواد الخام، تطهير الأيدي، تطهير السكاكين، تطهير أي حاجة هما سغالين بيها”.

ويشكو أطباء وطواقم طبية في مصر من زيادة الضغط ونقص الموارد في المستشفيات، حيث يتواصل ارتفاع عدد حالات الإصابة بالمرض بأكثر من ألف حالة إصابة جديدة يوميا.

ومنذ منتصف فبراير شباط قدمت حملة نحن معكم نحو 16 ألف وجبة مجانية لثلاث مستشفيات تعالج مرضى كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا.

وتجهز الحملة حاليا ما بين 350 و 500 وجبة يوميا.

مصدر الصورة: REUTERS

إقرأ أيضاً:

الصحة المصرية: إصابات ووفيات كورونا تراجعت