أخبار الآن | دبي – وكالات

بدأت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، اعتباراً من اليوم الثلاثاء، باستقبال المقيمين العائدين عبر مطارات الإمارة، بملصق يحمل عبارة “نرحب بكم مجدداً في بلدكم الثاني”، وذلك ترحيباً بعودة المقيمين وزوار دولة الإمارات العربية المتحدة والسياح في بلدهم الثاني.

وفي السياق، أكد اللواء محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، أنّ “عودة الحركة الجوية عبر مطارات دبي تشكل خطوة مهمة في تعزيز قطاع الطيران، وترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي كواحدة من أهم مراكز الطيران في العالم”.

ولفت إلى أن “توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بشأن حركة السفر، تمهد لمرحلة جديدة نحو دعم الحركة الاقتصادية التي تعتبر أحد أهم مقومات التنمية في الدولة”.

وقال: “إننا نرحب بجميع الزوار والسياح القادمين عبر مطارات دبي، ونؤكد لهم بأنهم محل ترحيب دائم في بلدهم الثاني ونحن على اتم الاستعداد لتسهيل إجراءات سفرهم وفق أعلى معايير الصحة والسلامة”.

بدوره، أكّد العميد طلال أحمد الشنقيطي، مساعد المدير العام لشؤون المنافذ الجوية، أن “إقامة دبي في تأهب دائم ومستمر في استقبال الزوار وتقديم خدمات متميزة للمسافرين القادمين عبر مطارات دبي وفق إجراءات احترازية وأمنية لضمان سلامتهم وسلامة الموظفين، وذلك بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين في مطارات دبي”.

وأشار إلى أنّ “ازدياد عدد المسافرين القادمين عبر دبي منذ عودة حركة الطيران، سيشكل دفعة إيجابية للقطاع الاقتصادي والاستثماري الأجنبي ويعيد الثقة بالقطاع السياحي”.

هل سمح الإتحاد الأوروبي لمواطني مصر بدخول منطقة شنغن؟!

بعد إصدار الاتحاد الأوروبي قائمة من 15 دولة يُسمح للوافدين منها دخول أراضيه، انتشر على مواقع التواصل خبرٌ مفاده أنّ القائمة تضمّ مصر. لكنّ الخبر غير صحيح.

مصدر الصورة: twitter.com/DXBMediaOffice

للمزيد:

وجبات شكر يقدمها متطوعون للأطقم الطبية في مصر