أخبار الآن | بغداد – العراق (وكالات)

أمر وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، الثلاثاء، بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وكيل الوزارة للاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وعضوية مدير عام الاستخبارات ومدير مكافحة اجرام بغداد تتولى التحقيق في حادث اغتيال الدكتور هشام الهاشمي والوصول الى الجناة.

كما أمر الغانمي بحسب بيان صادر عن وزراة الداخلية، بتشكيل مجلس تحقيقي برئاسة وكيل الوزارة لشؤون الأمن الاتحادي وعضوية مديرية التفتيش المهني والإداري ومديرية عمليات الوزارة بحق القطعة الأمنية الماسكة للأرض في موقع الحادث.

وتناقلت وسائل إعلام محلية عراقية أنباء عن إقالة قائد الفرقة الاولى في الشرطة الاتحادية بعد ساعات من اغتيال هاشم الهاشمي.

وتأتي هذه الاوامر بعد حادث اغتيال الخبير الأمني هشام الهاشمي على يد مجهولين في منطقة زيونة ببغداد وفي إطار متابعة الإجراءات التحقيقية والاستخبارية لكشف ملابسات الحادث الإجرامي وتقديم الجناة إلى العدالة لينالوا جزائهم العادل، وفق ما ذكر البيان.

وكانت وزارة الداخلية أصدرت في وقت سابق، الاثنين، توجيهات لكل مفارزها ونقاط التفتيش التابعة لها تقضي بتفتيش سائقي الدراجات خاصة إذا كانوا شخصين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وحجزهم مع الدراجة اذا كانوا حاملين سلاح كما أن توجيهات الوزارة لقطعاتها قد منعت المنتسبين من ركوب الدراجات والتوجه بها إلى مقرات العمل وهم حاملين السلاح.

اقرأ أيضاً: 

ردود أفعال غاضبة بعد مقتل الهاشمي ومطالبات بمحاسبة القتلى