أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة whatson

 

حددت هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) سلسلة من القواعد الجديدة للأطفال العائدين إلى مدارس دبي في سبتمبر (أيلول).

تتضمن هذه القائمة طرقًا جديدة للعمل والتعلم للمساعدة في الحفاظ على أمان الجميع والحد من انتشار فيروس كورونا. سيُطلب من جميع الموظفين والزائرين والطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات ارتداء أقنعة في جميع الأوقات داخل المدرسة ورفض دخولهم لعدم الامتثال.

سيتم فحص درجات حرارة الجميع عند الوصول ويجب ألا تتجاوز 37.5 درجة مئوية. تقوم بعض المدارس بتركيب كاميرات حرارية لجعل عملية الدخول أكثر سلاسة في الصباح.

سيكون دخول المدارس والخروج منها بطريقة تضمن لتجنب الازدحام. يُسمح فقط لوالد أو وصي واحد بالترك وتوصيل أطفالهم. يمكنهم البقاء في المنطقة المحددة لمدة أقصاها 10 دقائق ولكن لا يمكنهم دخول المدرسة.

يجب وضع المكاتب على بعد 1.5 متر من بعضها البعض ولن يغير الطلاب الفصول الدراسية بين الدروس. وبدلاً من ذلك ، سيتحرك المعلمون على مدار اليوم لتجنب الاكتظاظ في الممرات.

ستركز الفصول الرياضية على التمارين التي لا تتضمن تفاعلًا بدنيًا. يتم تشجيع المساحات الخارجية للتعليم وممارسة الرياضة والاستراحات. ستبقى حمامات السباحة المدرسية مغلقة حتى إشعار آخر.

يجب أن تكون هناك غرفة عزل مخصصة في حالة بدء التلميذ في إظهار أعراض فيروس كورونا. سيتم إبلاغ الوالدين أو الوصي على الفور ولن يُسمح للتلاميذ بالعودة إلى المدرسة ما لم تظهر نتيجة اختبار سلبية.

مدارس ألمانيا تستعد للعودة مرة أخرى وبدء تخفيف الدولة لإجراءات العزل
تبدأ عدة بلدان أوروبية العمل بخطوات مبدئية تهدف إلى تخفيف الإغلاق الصارم المطبق فيها بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مطارات دبي ترحب بالمسافرين اعتباراً من 7 يوليو

أبو ظبي تُعدّل قواعد الدخول للمقيمين ..وتسمح برحلات لمدة 48 ساعة