أخبار الآن | رام الله – فلسطين (متابعات)

اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الاحد تسجيل 208 اصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد بالاضافة الى ثلاث حالات وفاة في الضفة الغربية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي ان غالبية الاصابات سجلت في محافظة الخليل فيما توفيت سيدة في السبعينات من العمر بمدينة نابلس ومواطنين اثنين في محافظة الخليل ما يرفع عدد حالات الوفاة الى 19 حالة.

واضافت ان عدد الاصابات الاجمالي يرتفع الى 4458 اصابة وسجلت 19 حالة تعاف جديدة لمصابين بالفيروس ليترفع عدد حالات التعافي الى 656.

وتوجه وفد وزاري شكله رئيس الوزراء محمد اشتية الى الخليل اليوم لمتابعة الحالة الوبائية في المحافظة.

واصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم مرسوما بإعلان حالة الطوارئ مدة ثلاثين يوما بدءا من اليوم لمواجهة تفشي الفيروس.

ونشرت وكالة الانباء الرسمية (وفا) المرسوم الذي جاء فيه “تستمر جهات الاختصاص باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة المخاطر الناتجة عن فيروس كورونا وحماية الصحة العامة وتحقيق الأمن والاستقرار”.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية غسان نمر إن الإعلان الجديد لحالة الطوارئ لا يعني بالضرورة تمديد الاغلاق الحالي.

وأضاف نمر في بيان صحفي اليوم “تمديد الإغلاق الحالي الذي ينتهي مساء الثلاثاء يعتمد على تقارير لجنة الطوارئ العليا واجتماع مجلس الوزراء غدا وتقارير اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة الوضع الوبائي في محافظة الخليل”.

وأوضح أن رئيس الوزراء سيجتمع غدا بلجنة الطوارئ العليا وقيادة الأجهزة الأمنية ويترأس جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية وبعدها يقرر بالتنسيق مع الرئيس تمديد الإغلاق الحالي من عدمه.

وفرضت الحكومة الفلسطينية اغلاقا على الأراضي الفلسطينية منذ صباح يوم الجمعة الماضي لمنع تفشي الفيروس في الأراضي الفلسطينية.

مصدر الصورة: (رويترز)

للمزيد: مصر تسجل اصابات جديدة بكورونا و79 حالة وفاة