أخبار الآن | إدلب – سوريا (وكالات)

على وقع اشتباكات انتهت قبل أيام، أعقبت اعتقال “هيئة تحرير الشام” عدداً من قياديّي غرفة عمليات “فاثبتوا” المشكّلة حديثاً في إدلب، شمالي سوريا.

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن مقتل أحد المسؤولين العسكريين البارزين في تنظيم “حراس الدين”، المنضوي ضمن “فاثبتوا”، المدعو عزّام الديري، إثر إطلاق مسلَّحين مجهولين النار على سيارته مساء أمس، على الطريق الواصل بين بنّش وإدلب، وفق تنسيقيات المسلَّحين.

وتضاربت المعلومات حول مقتل الديري، إذ تناقلت بعض الصفحات خبر مقتله بينما نفت صفحات أخرى الخبر، وفي هذا الاطار أكد الخبير في الجماعات المتشددة “هشام الهاشمي” لـ “أخبار الآن” أنه حتى اللحظة لا توجد معلومات تؤكد مقتل الديري.

بطبيعة الحال، تقف “تحرير الشام” وزعيمها أبو محمد الجولاني على رأس المتّهمين باغتيال الديري، خاصة أنها سبق واعتقلت وقتلت قياديين آخرين خرجوا عن سيطرتها وشرعوا في تشكيل غرفة عمليات جديدة أعلنت الهيئة قرارها بتصفيتها مباشرة، وعملت على ذلك باعتقال عدد من قيادييها، ثم خوض اشتباكات معها وقتل عدد من عناصرها، وليس أخيراً إعلان قرار يمنع فصائل الغرفة من إنشاء أي حواجز، أو أي عمل عسكري من دون التنسيق.

 

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضا:

معلومات جديدة يكشفها رثاء العريدي لـ”الظلّ” أبي قسّام الأردني

اكتشاف مقبرة جماعية في ريف الرقة بعد ثلاث سنوات من تحريرها من داعش