أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (تويتر)

اطلع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مركز محمد بن راشد للفضاء، على التحضيرات والاستعدادات النهائية لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ “مسبار الأمل”، المهمة العلمية التاريخية الأولى من نوعها في العالم العربي، والمقرر انطلاقها في منتصف الشهر الجاري، وسط ترقب عربي وعالمي لهذا المشروع الهادف إلى ترسيخ مكانة دولة الإمارات كمركز رائد في قطاع الصناعات الفضائية في المنطقة وبناء كوادر علمية إماراتية وعربية تشكل إضافةً نوعيةً للمجتمع العلمي العالمي، والمساهمة في دفع مسيرة المعرفة العالمية في مجال الفضاء.

محمد بن راشد: يفصلنا أسبوعان عن أول مهمة عربية للكوكب الأحمر

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم : ” مسبار الأمل ترجمة لثقافة اللامستحيل التي كرستها دولة الإمارات منذ قيامها وتمارسها فكراً وعملاً ومسيرة”.
ولفت إلى أن “مسبار الأمل هو رسالة أمل بأننا لسنا أقل من شعوب الدول المتقدمة اجتهاداً وابتكاراً وإبداعاً”، مؤكداً سموه: “مسبار الأمل إنجاز لكل عربي وفخر لكل إماراتي ووسام إنجاز دائم لمهندسينا”.

وختم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: “سوف تواصل الإمارات حشد جهودها ومواردها ووضع يدها بيد شعوب العالم الساعية إلى بناء معرفة بشرية أفضل”.

محمد بن راشد: يفصلنا أسبوعان عن أول مهمة عربية للكوكب الأحمر

جاء ذلك أثناء اجتماع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مع فريق مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، وذلك مع بدء العد التنازلي لإطلاق “مسبار الأمل” في المهمة التاريخية المنتظرة، وذلك من المحطة الفضائية بجزيرة تانيغاشيما في اليابان، بما يتفق مع الجدول الزمني المحدد، رغم التحديات والصعوبات التي خلقها تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) في العالم. ويعد مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ “مسبار الأمل” أكبر مبادرة استراتيجية وطنية علمية من نوعها على مستوى المنطقة أعلن عنها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه، الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في العام 2014، لتعزيز قطاع الصناعات الفضائية في دولة الإمارات وكجز من نهج الدولة في الاستثمار في اقتصادات المستقبل المعرفية.

أقرا ايضا : 

الإمارات تجدد دعمها للشعب السوري في مواجهة جائحة كورونا