أخبار الآن | الكويت – الكويت ( كونا )

أعلنت الكويت الأربعاء، أن إجمالي عدد حالات الشفاء من مرض فيروس كورونا ” كوفيد – 19″ في البلاد بلغ 37 ألف و 715 حالة، وذلك بعد تعافي 685 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت وزارة الصحة الكويتية في بيان بثته وكالة الأنباء الكويتية ” كونا “، إنه تأكد تماثل تلك الحالات إلى الشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة بهذا الشأن.

وذكرت وزارة الصحة الكويتية الأربعاء، تسجيل 745 إصابة جديدة بمرض كورونا المستجد كوفيد 19 خلال ال24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 46940 حالة، فيما تم تسجيل 4 حالات وفاة إثر اصابتهم بالمرض، ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 358 حالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند لوكالة الأنباء الكويتية كونا، إن من بين الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها.

وبين السند، أن عدد المسحات التي تم القيام بها خلال ال24 ساعة الماضية بلغ 4150 مسحة، مشيرا إلى أن مجموع الفحوصات بلغ أكثر من 391037 ألف فحص.

وجدد السند، دعوة المواطنين والمقيمين إلى مداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني، موصيا بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.

مصدر الصورة: AFP

إقرأ أيضاً:

الجزائر تسجّل حصيلة إصابات يومية قياسية بكورونا