أخبار الآن | بغداد – العراق ( رويترز)

يسعى معمل طبي في بغداد لإعادة تعبئة أسطوانات الأوكسجين من أجل إنتاج كميات كبيرة من الأوكسجين الطبي، حيث يعمل المعمل الطبي على مدار الساعة لتلبية احتياجات وحدات الرعاية الفائقة بالمستشفيات مع ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كوفيد19.

إذ يعتبر الأوكسجين ضروري في الوقت الراهن لعلاج مصابي فيروس كوفيد19 في المستشفيات الذين يعانون من حالة خطيرة من الفيروس وكذلك الذين يعانون من آثار ضارة على جهازهم التنفسي مرتبطة بالمرض ذاته .

ومع استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة بالفيروس في العراق تكافح المعامل الطبية التي تنتج الأوكسجين لوحدات العناية المركزة لمواكبة الطلب المتزايد.

معمل طبي في بغداد يكثف إنتاجه مع ارتفاع حالات كورونا

عمال يرتدون أقنعة يفحصون اسطوانات الأكسجين المعاد تعبئتها قبل تسليمها للمستشفيات / رويترز

ورفع المعمل الطاقة الاستعابية للانتاج من أجل إنتاج نحو 20 ألف أسطوانة أوكسجين طبي في الشهر إلى ما يصل إلى 120 أسطوانة وما زالت هناك حاجة لزيادة الإنتاج أكثر في الأيام القادمة.

ومع أن إنتاج المعمل مخصص لتغطية احتياجات مستشفيات العاصمة بغداد فإن الشركة المالكة له تقوم بتوصيل أسطوانات الأوكسجين إلى محافظة ذي قار أيضا، حيث تواجه المستشفيات نقصا يمكن أن يهدد حياة مرضى كوفيد-9 ذوي الحالات الحرجة.

معمل طبي في بغداد يكثف إنتاجه مع ارتفاع حالات كورونا

عامل يفحص أسطوانة أكسجين معاد تعبئتها في مصنع في العراق / رويترز

وتفيد الأرقام الرسمية الصادرة عن السلطات الصحية العراقية، أن مرض كوفيد-19 أودى حتى الآن بحياة 1839 شخصا وأصاب 47151 آخرين بالعراق.

 

اقرأ المزيد: دراسات تحسم الجدل بشأن علاقة فيتامين (د) وفيروس ”كورونا“

مصدر الفيديو : رويترز