أخبار الآن| بيروت- لبنان ( وسيم عرابي )

قرر المجلس الأعلى للدفاع اللبناني الذي انعقد في قصر بعبدا برئاسة الرئيس اللبناني ميشال عون تمديد التعبئة العامة حتى الثاني من آب المقبل. وذلك في إطار مكافة لبنان انتشار فيروس كورونا.
كما أكد على تفعيل وتنفيذ التدابير والإجراءات التي فرضتها المراسيم ذات الصلة والقرارات الصادرة عن وزير الداخلية والبلديات، وذلك خلال فترة تمديد التعبئة العامة .

المجلس الأعلى كذلك قرر الابقاء على الأنشطة الاقتصادية التي سمح لها بإعادة العمل تدريجياً ضمن نطاقها وبمعايير خاصة.

ودعا المجلس الأجهزة العسكرية والأمنية كافة لاتخاذ الاجراءات الردعية ضد مخالفي القوانين التي اقرتها الحكومة لعدم تفشي الفيروس وانتشاره.

وجاء في البيان أيضا ان المجلس الاعلى للدفاع دعا وسائل الاعلام إلى الاستمرار بالحملات الايجابية التوعوية والوقائية.
يأتي ذلك بينما يستعد مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت لإستئناف حركته الطبيعية بدءاً من يوم غد الأربعاء ، ومن المقرر أن تعاود شركات طيران عربية واجنبية عدة رحلاتها من والى لبنان بعدما علقت بسبب الظروف التي واكبت انتشار فيروس كورونا في العالم.

وقد وضعت اللمسات الأخيرة في المطار من قبل المسؤولين في هذا المرفق وبالتنسيق مع الوزارات المختصة، لا سيما وزارتي الصحة العامة والأشغال العامة والنقل وايضا مع شركة “الميدل ايست” لإنجاح المرحلة الجديدة من عودة المطار لنشاطه الطبيعي،
خصوصاً لناحية تأمين الجهوزية التامة لطواقم وزارة الصحة العامة الذين سيكونون حاضرين في المطار للتأكد من إتمام كل التدابير والإجراءات المتعلقة بفحوص PCR كما التأكد من المعلومات الشخصية العائدة لهم والتي يجب ان تكون قد أدرجت على الصفحة المخصصة لوزارة الصحة بالنسبة للوافدين الى لبنان من الخارج.

(مصدر الصورة: رويترز)