أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة wam

 

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات الإماراتية، أن موعد إغلاق شبكة الجيل الثاني للهاتف المتحرك “GSM” سيكون بنهاية عام 2022.

وسيجري توجيه الموارد المخصصة للجيل الخامس من أجل دعم الأجيال الجديدة من شبكات الهاتف المتحرك، وفقاً للهيئة.

كما أشارت الهيئة إلى أن مزودي الخدمة في الإمارات سوف يوفرون كافة سبل الدعم للفئات التي قد تتأثر من إغلاق هذه الشبكة.

ويأتي هذا القرار في وقت تتابع به الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات جهودها الحثيثة في نشر شبكات الجيل الخامس في دولة الإمارات باعتبار هذه الشبكات هي المحرك الرئيسي لعملية التحول الرقمي ودخول عصر الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي.

كما تعكس هذه الخطوة التطور المتسارع لقطاع الاتصالات الذي تتطور فيه شبكات المحمول باستمرار وتتغير بشكل دوري تختفي تقنية قديمة عندما تظهر تقنية جديدة بحيث يتحتم على شركات الاتصالات إيقاف تشغيل الشبكات الأقل فعالية للسماح بتشغيل وتفعيل الشبكات الأكثر فعالية.

وقال حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة الإماراتية، إن قطاع الاتصالات والمعلومات هو من القطاعات الأكثر تطورا خلال العقود والسنوات الأخيرة.

وأضاف، شهدنا مستوى التطور في شبكات المحمول حيث تعاقبت الأجيال بدءا من الأول وحتى الجيل الخامس الذي بدأت دول عديدة في العالم بتطبيقه على أرض الواقع.

وتابع: وفي مقدمة هذه الدول دولة الإمارات التي احتلت المركز الأول عربيا والرابع عالميا في إطلاق واستخدام شبكات الجيل الخامس وذلك حسب مؤشر الاتصال العالمي.

وأكد، لهذا أصبح من المهم بالنسبة لشركات تزويد خدمات الاتصالات إيقاف تشغيل الشبكات الأقل فعالية للسماح بتشغيل وتفعيل الشبكات الأحدث والأكثر فعالية.

وأوضح أن تكنولوجيا الهاتف المحمول هي أحد المحركات الرئيسية للابتكار في عالم الأعمال بحيث يتوجب على شركات الاتصالات تطوير شبكتها باستمرار لمواكبة التطورات السريعة والمستمرة في قطاع الاتصالات.

وتابع: نحن اليوم على أعتاب عصر جديد يمتاز بالتحول الرقمي الشامل وإنترنت الأشياء والمدينة الذكية حيث تدعو الحاجة إلى شبكة أسرع وأقوى وأكثر قدرة على تحمل أعباء الاتصال بين أعداد هائلة من الأجهزة.

 

الإمارات تقرر تمديد التأشيرة السياحية إلى 5 سنوات

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إرشادات ”طيران الإمارات“.. إليكم ما يجب معرفته قبل الوصول إلى دبي أو مغادرتها

الإمارات تعيد فتح المساجد ودور العبادة بشروط محددة