أخبار الآن | تونس (محمد فروانة)

هي أول دولة عربية تسيطر على وباء كورونا، بعد تسجيل صفر إصابة فيها.. تونس.. اليوم تستأنف موسم السياحة من جديد، وتفتح حُدُودَها البرية والبحرية والجوية، للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

مطار قرطاج الدولي، الذي سمي اعتزازاً بالتاريخ والإرث الثقافي لمدينة قرطاج العاصمة التاريخية والثقافية لتونس، بدأ استئناف رحلاته، إذ من المتوقع مغادرة رحلات جوية متجهة إلى عواصم أوروبية عدة، من بينها باريس وروما وجنيف.

قرار استئناف  السياحة، جاء بعد إدراج تونس ضمن قائمة المناطق الآمنة كوجهة سياحية من قبل المنظمة العالمية للسياحة، بحسب ما أكد وزير السياحة التوني محمد التومي.

وبعد إعلان رئيس الحكومة التونسية إلياس الفخفاخ في 14 يونيو الجاري، نجاح تونس في معركتها ضحة كورونا، عكفت السلطات على إنهاء كل القيود التي فرضتها لمكافحة المرض على التنقلات والأعمال على كامل التراب التونسي.

قرار يأتي على طريق عودة الحياة إلى طبيعتها في تونس، وبالتزامن، مع إشادة المنظمة العالمية للسياحة، بالبروتوكول الصحي التونسي الذي أعدته وزارة السياحة والصناعات التقليدية من أجل ضمان سلامة العاملين في القطاع والوافدين، إذ قامت المنظمة بالترويج لتونس كوجهة سياحية آمنة.

مصدر الصورة: AFP
للمزيد:

رئيس الحكومة التونسية يحذّر من تردي الاقتصاد في تونس ويدعو لإنقاذه